بان يدعو الى احالة مرتكبي جرائم الحرب في سورية الى القضاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594245/

أكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه يجب احالة المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب في سورية الى القضاء، معربا عن أسفه لعدم متابعة الامم المتحدة توصيات مجلس حقوق الانسان حول سورية. أدلى بان بهذا التصريح في جنيف الاثنين 10 سبتمبر/أيلول لدى افتتاح الدورة الحادية والعشرين لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة. 

أكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون انه يجب احالة المسؤولين عن ارتكاب جرائم الحرب في سورية الى القضاء.

وصرح بان يوم الاثنين 10 سبتمبر/أيلول في كلمة القاها لدى افتتاح الدورة الحادية والعشرين لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف: "علينا ان نتأكد من أن أي شخص، من كلا الطرفين، ارتكب جرائم حرب او جرائم ضد الانسانية او انتهاكات أخرى لحقوق الانسان او للقانون الدولي الانساني، سيمثل امام القضاء".

وأعرب امين عام الامم المتحدة عن "أسفه لعدم متابعة الامم المتحدة توصيات مجلس حقوق الانسان حول سورية"، مشدداً على "توحيد الجهود خلف مهمة الاخضر الابراهيمي".

ويتصدر الملف السوري اجتماعات مجلس حقوق الانسان في دورته الـ21 التي تستمر ثلاثة اسابيع. ومن المقرر ان تقدم لجنة التحقيق الدولية المفوضة من الامم المتحدة في 17 أيلول/سبتمبر تقريرها الجديد حول سورية الذي وزعت اللجنة مسودته منتصف الشهر الماضي وحملت فيه القوات الحكومية و"الشبيحة" مسؤولية ارتكاب جرائم ضد الانسانية .

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية