الامير هاري يواجه تهديدات بالقتل من قبل طالبان أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594241/

هددت حركة طالبان فى أفغانستان باستهداف الأمير هاري بعد عودته إلى الالتحاق بقطعته لأداء الخدمة هناك كطيار عسكري. وأكد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الاثنين 10 سبتمبر/اييلول أن الحركة مصممة على تحقيق تهديداتها بقتل الامير وغيره من عناصر القوات البريطانية المتمركزة في ولاية هلمند جنوب البلاد.

هددت حركة طالبان فى أفغانستان باستهداف الأمير هاري بعد عودته إلى الالتحاق بقطعته لأداء الخدمة هناك كطيار عسكري.

وأكد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الاثنين 10 سبتمبر/اييلول أن الحركة مصممة على تحقيق تهديداتها بقتل الامير وغيره من عناصر القوات البريطانية المتمركزة في ولاية هلمند جنوب البلاد.

وأضاف ذبيح الله مجاهد: "لا نريد خطفه، بل قتله"، موضحا أن طالبان وضعت "خطة بالغة فى الأهمية" لمهاجمته.

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" ذكرت امس الاحد أن حراساً مسلحين يتولون حماية الأمير هاري في قاعدة كامب باستيون للقوات البريطانية في جنوب أفغانستان، بعد صدور تهديدات باستهدافه من قبل مسلحين قالت الصحيفة انهم من عناصر تنظيم القاعدة.

وقالت الصحيفة إن المتطرفين نشروا تهديدات بالقتل على مواقعهم بعد ساعات من وصول الأمير إلى أفغانستان يوم الجمعة الماضي للخدمة مع القوات البريطانية لمدة أربعة أشهر.

وسيكون الأمير هاري البالغ من العمر 27 عاماً جزءاً من فريق الطيران المشترك الذي يوفر الدعم الجوي بالمروحيات لقوات حفظ السلام الدولية (إيساف) والقوات الأفغانية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون