إسرائيل تطلب من مصر شراء 100 ألف حمار

متفرقات

إسرائيل تطلب من مصر شراء 100 ألف حمار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594240/

توجهت إسرائيل رسمياً للحكومة المصرية بطلب التعاون في المجال العلمي، وقدمت قبل أسابيع طلباً للقاهرة بصدد شراء 100 ألف حمار لاستخدام جلدها في أبحاث علمية ذات صلة بمرض السرطان.

توجهت إسرائيل رسمياً للحكومة المصرية بطلب التعاون في المجال العلمي، وقدمت قبل أسابيع طلباً للقاهرة بصدد شراء 100 ألف حمار لاستخدام جلدها في أبحاث علمية ذات صلة بمرض السرطان، كما أفاد موقع "تلفزيون نابلس".

ويضيف الموقع نقلاً عن الدكتور محمد فهمي أستاذ الطب البيطري في مصر  قوله انها ليست "ليست المرة الأولى التى تطلب فيها دول اجنبية استيراد حمير مصرية لاستخدامها فى أبحاث طبية"، مشيراً الى انه "سبق وان طلبت شركة يابانية مليون حمار مصري لإنتاج دواء من جلد الحمير".

وأكد فهمي ان مصر رفضت الطلب الإسرائيلي كما رفضت في وقت سابق عرضاً قدمته شركة "كوماهو" اليابانية المنتجة للأدوية قبل عامين لشراء مليون حمار مقابل نصف مليار دولار، بهدف استخلاص مادة تدخل في تركيبة أدوية خططت "كوماهو" لتصديرها الى بعض  دول شرق آسيا.

وكشفت الشركة اليابانية عن سر جاذبية الحمير في مصر في مجال الأبحاث العلمية مشيرة الى انها وبعد تجارب على أكثر من نوع من الحمير في العالم لصناعة الدواء المطلوب، خلصت الى ان الحمار المصري أفضلها لتحقيق هذا الهدف، كما أفاد نفس الموقع.