سيرينا وليامز تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594227/

أحرزت الأمريكية سيرينا وليامز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى الـ"غراند سلام" البالغة جوائزها 9 ملايين و 400 الف دولار، على حساب البيلوروسية فيكتوريا أزارينكو إثر فوزها عليها بمجموعتين لواحدة في المباراة التي جرت بينهما يوم الاحد 9 سبتمبر/أيلول.

أحرزت الأمريكية سيرينا وليامز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى الـ"غراند سلام" البالغة جوائزها 9 ملايين و 400 الف دولار، على حساب البيلوروسية فيكتوريا أزارينكو إثر فوزها عليها بمجموعتين لواحدة بواقع: (6-2) و (2-6) و (7-5) في المباراة التي جرت بينهما يوم الاحد 9 سبتمبر/أيلول.

وتوجت سيرينا (30 عاماً)، بلقبها الخامس عشر في البطولات الأربع الكبرى، والرابع في فلاشينغ ميدوز، بعد الأول في عام 1999 عندما كانت تبلغ من العمر السابعة عشرة، ثم توجت بعد ذلك في عامي 2002 و 2008.

وحققت الأمريكية انتصارها العاشر على أزارينكو المصنفة الأولى عالمياً، مقابل هزيمة واحدة أمامها كانت في بطولة ميامي عام 2009.

في حين خاضت فيكتوريا أزارينكو (23 عاماً)، التي كانت أفضل نتيجة لها سابقاً في فلاشينغ ميدوز بلوغها الدور الرابع عام 2007، ثاني نهائي لها في مسيرتها الاحترافية في البطولات الكبرى، بعد الأول في بطولة أستراليا المفتوحة التي توجت بلقبها على حساب الروسية مالريا شارابوفا في الموسم الحالي.

وصعدت فيكتوريا أزارينكو بفضل تتويجها بلقبها الكبير الأول والأخير في بطولة أستراليا المفتوحة حتى الآن، مباشرة من المركز الثالث الى الأول في تصنيف لاعبات التنس المحترفات في 30 يناير/كانون الثاني الماضي.