الجزائر تفوز على ليبيا بهدف في الوقت القاتل

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594221/

حقق المنتخب الجزائري فوزا ثمينا على مضيفه الليبي بهدف وحيد جاء في الوقت القاتل من زمن المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 9 سبتمبر/أيلول، في مدينة الدارالبيضاء المغربية، في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تحتضنها جنوب أفريقيا عام 2013.

حقق المنتخب الجزائري فوزا ثمينا على مضيفه الليبي بهدف وحيد جاء في الوقت القاتل من زمن المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 9 سبتمبر/أيلول، في مدينة الدار البيضاء المغربية، في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تحتضنها جنوب أفريقيا عام 2013.

ويدين المنتخب الجزائري بالفضل في فوزه الثمين لمهاجمه العربي هلال سوداني الذي أحرز هدف الغلبة لهم في الوقت القاتل في الدقيقة الـ 89 من عمر اللقاء، الذي شهدت مشاجرة بين العديد من محاربي الصحراء وأحفاد عمر المختار عقب نهاية المباراة غير أن قوات الأمن المغربية نجحت في احتواء الموقف.

وخطت الجزائر بذلك خطوة كبيرة نحو التأهل الى نهائيات بطولة كأس القارة السمراء، إذ ستكون بحاجة الى الفوز بأي نتيجة أو التعادل فقط لكي ينجز مهمتها بنجاح في مباراة الإياب التي ستجمع المنتخبين في الجزائر في الـ 12 من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي مباراة أخرى تغلبت غينيا على ضيفتها النيجر بهدف وحيد.

وأصبحت جمهورية الكونغو قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات البطولة بعد أن حققت فوزاً عريضاً على ضيفتها غينيا الاستوائية برباعية نظيفة.