نهائي فلاشينغ ميدوز بين دجوكوفيتش وموراي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594215/

بات الصربي نوفاك دجوكوفيتش على بعد خطوة من الدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد بلوغه النهائي يوم الجمعة 7 سبتمبر/أيلول.

بات الصربي نوفاك دجوكوفيتش على بعد خطوة من الدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد بلوغه النهائي يوم الجمعة 7 سبتمبر/أيلول.

وجاء تأهل دجوكوفيتش المصنف ثانيا، على حساب الإسباني المخضرم دافيد فيرير المصنف الرابع، إثر تغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها: (6-2) و (7-6) و (6-4) في المباراة التي استكملت يوم الأحد، بعد أن توقفت لسوء الأحوال الجوية يوم السبت ولسوء حظ الاسباني الذي كان متقدماً بنتيجة (5-1).

وكان دجوكوفيتش قد فاز على فيرير بالذات في أول نصف نهائي بلغه في هذه البطولة عام 2007، قبل أن يخسر في النهائي أمام السويسري روجيه فيدرر.

ونجح دجوكوفيتش في الفوز بلقب البطولة في الموسم الماضي على حساب الإسباني الآخر رافائيل نادال، وكان ذلك اللقب الثاني للصربي في بطولات الغراند سلام، ومن ثم رفع رصيده الى ثلاثة ألقاب في بداية الموسم الحالي بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة.

وسيكون دجوكوفيتش على موعد في مباراة الدفاع عن اللقب مع البريطاني آندي موراي الذي كان قد بلغ النهائي بدوره على حساب التشيكي توماس بردييخ المصنف السادس، بعد فوزه عليه بثلاث مجموعة مقابل مجموعة واحدة ايضاً بواقع: (5-7) و (6-2) و (6-1) و (7-6) في اللقاء الذي جمعهما يوم الخميس الماضي.

ويسعى آندي موراي المتوج بذهبية دورة الألعاب الأولمبية لندن - 2012، الشهر الماضي على حساب روجيه فيدرر المصنف الأول عالمياً، الى إحراز أول لقب كبير ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى، وذلك بعد أن خسر مطلع يوليو/تموز الماضي، في نهائي ويمبلدون الإنجليزية أمام فيدرر بالذات.

وسبق لموراي أن بلغ نهائي البطولة الأمريكية في عام 2008، قبل أن يخسر أمام فيدرر أيضاً.