سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح في تفجير بحلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594214/

ذكر التلفزيون السوري أن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تفجير سيارة مفخخة في حي الملعب البلدي في حلب مساء يوم 9 سبتمبر/أيلول. وأكدت وسائل الإعلام السورية الرسمية الاثنين ارتفاع حصيلة الضحايا الى 27 قتيلا و64 جريحا، بينما كانت المعطيات الاولية تشير الى مقتل 17 شخصا.

ذكر التلفزيون السوري أن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تفجير سيارة مفخخة في حي الملعب البلدي في حلب مساء يوم 9 سبتمبر/أيلول. وأكدت وسائل الإعلام السورية الرسمية الاثنين ارتفاع حصيلة الضحايا الى 27 قتيلا و64 جريحا، بينما كانت المعطيات الاولية تشير الى مقتل 17 شخصا. وعرض التلفزيون لقطات من مكان التفجير تظهر فيها بنايات سكنية مهدمة بالكامل.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر في حلب قوله إن وحدات من الجيش السوري حررت 30 مخطوفا من أيدي "المجموعات الإرهابية المسلحة" في منطقة ميسلون بحلب. وأكدت وقوع اشتباك في منطقة العرقوب في حلب، مشيرة إلى سقوط قتلى بين المسلحين.

وقالت الوكالة إن عائلة سورية قتلت إثر إصابة منزلها في منطقة السليمانية بحلب بقذيفتي هاون أطلقهما مسلحون. وأضافت أن قوات الأمن السورية واصلت عملياتها في قريتي دير سنبل وسرجه بجبل الزاوية وفي حلب، مشيرة إلى مقتل وجرح الكثير من المسلحين.

وقالت الوكالة إن 4 أشخاص بينهم امرأة قتلوا وأصيب 35 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب  قرب قرية الزيبق على طريق مصياف حمص.

وفي منطقة تل قرطل بريف حماة الجنوبي اعتقلت قوات الأمن السورية عددا من المسلحين وصادرت منهم أسلحة متنوعة.

وقتل عدد من المسلحين في عملية أخرى نفذتها قوات الأمن السورية في بلدة حيط بريف درعا. ونفذت عملية أمنية أخرى في الحراك بريف درعا أسفرت عن مقتل عدد من عناصر المجموعات المسلحة ومصادرة كميات من الأسلحة، حسب "سانا". كما قتل عدد آخر من المسلحين في الاشتباك في بصر الحرير.

الأزمة اليمنية