وزير الخارجية الألماني: يتعين على إيران تقديم "مقترحات جادة" على طاولة المفاوضات النووية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594211/

صرح غيدو فسترفيلي وزير الخارجية الألماني الذى يزور إسرائيل حاليا، بأنه يتعين على طهران العودة إلى طاولة المفاوضات الخاصة بالمسألة النووية "بمقترحات جادة". وجاء هذا التصريح عقب المباحثات التي أجراها فسترفيلي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس يوم الأحد 9 سبتمبر/ أيلول.

صرح غيدو فسترفيلي وزير الخارجية الألماني الذى يزور إسرائيل حاليا، بأنه يتعين على طهران العودة إلى طاولة المفاوضات الخاصة بالمسألة النووية "بمقترحات جادة".

وقال فسترفيلي عقب المباحثات التي أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس يوم الأحد 9 سبتمبر/ أيلول: "نحن لا نسعى إلى المفاوضات من أجل المفاوضات ذاتها، ولذلك نحن ندعو الحكومة الإيرانية إلى العودة إلى طاولة المفاوضات وفي جعبتها مقترحات جادة"،. وأضاف: "إن امتلاك طهران سلاحا نوويا أمر غير مقبول".

وكان فسترفيلي قد التقى في وقت سابق نت يوم الأحد، وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود براك وأكد له أن برلين تشاطر إسرائيل قلقها من البرنامج النووي الإيراني. وقبيل هذا اللقاء قال فسترفيلى للصحفيين إن ألمانيا ستأخذ بعين الاعتبار المصالح الإسرائيلية في مجال الأمن لدى اتخاذ قرارها الخاص ببيع غواصات إلى مصر.

والحديث هنا يدور حول عقد تزويد القاهرة بغواصتين، وهو العقد الذي لم تصدق عليه الحكومة الألمانية إلى حد الآن. وبحسب معلومات الصحافة الألمانية، دعت إسرائيل ألمانيا إلى الامتناع عن تنفيذ هذه الصفقة.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية للأنباء