البيت الأبيض: الأصوات المؤيدة في الكونغرس تكفي للمصادقة على معاهدة ستارت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59418/

أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول ان الأصوات المؤيدة لمعاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الجديدة (ستارت 2) في الكونغرس الأمريكي تكفي للمصادقة على المعاهدة. وأوضح روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم البيت الابيض ان عددا من أعضاء الكونغرس الجمهوريين يدعمون المعاهدة، فاذا جرى التصويت عليها في الوقت الراهن، فمن المرجح ان يتم إقرارها.

أعلن البيت الأبيض يوم الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول ان الأصوات المؤيدة لمعاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الجديدة (ستارت 2) في الكونغرس الأمريكي تكفي للمصادقة على المعاهدة.
وأوضح روبرت غيبس الناطق الرسمي باسم البيت الابيض ان عددا من أعضاء الكونغرس الجمهوريين يدعمون المعاهدة، فاذا جرى التصويت عليها في الوقت الراهن، فمن المرجح ان يتم إقرارها.
ويتطلب القانون ان يصوت 67 على الاقل من أعضاء الكونغرس الـ 100 لصالح المعاهدة الجديدة لإقرارها. وهذا يعني ان الحزب الديمقراطي الحاكم يحتاج الى دعم 9 جمهوريين على الاقل للمصادقة على المعاهدة قبل نهاية العام الجاري.

وتخشى الإدارة الأمريكية من أن التشكيلة الجديدة للكونغرس التي ستباشر عملها العام المقبل، لن تصادق على المعاهدة، وهذا بسبب تعزيز مواقف الحزب الجمهوري فيها بشكل ملموس بعد انتخابات التجديد النصفي في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.
واعرب غيبس عن أمله في أن تتم مناقشة المعاهدة والمصادقة عليها قبل عطلة عيد الميلاد ورأس السنة التي ستبدأ نهاية الاسبوع المقبل.

راسموسن: المصادقة على معاهدة ستارت 2 تساهم في تعزيز الامن بأوروبا
أعلن اندرس فوغ راسموسن الأمين العام لحلف الناتو يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول ان المصادقة على معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وروسيا من شأنها أن تفتح طريقا جديدة للتعاون وتعزيز الأمن في أوروبا.
وفي تسجيل مصور نشر يوم الأربعاء على صفحته الالكترونية، تطرق راسموسن الى نتائج قمة روسيا-الناتو التي وصفها بالتاريخية.
ومن بين هذه النتائج، اشار الأمين العام للحلف الى رفع العلاقات بين الناتو وموسكو الى مستوى جديد نوعيا وتنسيق المواقف حول الأخطار المشتركة والاتفاق على التعاون في المواضيع العملية كالدرع الصاروخية الأوروبية والوضع في أفغانستان ومكافحة الإرهاب والقرصنة.
وقال راسموسن: "ان الخطوة التالية التي ستساهم في تعزيز الأمن في أوروبا، فهي المصادقة على معاهدة ستارت. وقد أعربت جميع دول الناتو عن تأييدها لإقرار هذه المعاهدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)