اليمن.. سقوط قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش و"القاعدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594179/

أفادت تقارير إعلامية بأن عددا من القتلى والجرحى سقط في مواجهات مسلحة اندلعت يوم السبت بين قوات الجيش اليمني وأنصار تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين جنوب البلاد. وأكدت مصادر محلية سقوط 3 قتلى وسط المتشددين، وأحد مقاتلي اللجان الشعبية، إضافة إلى إصابة اثنين من الجنود بجروح.

 

أفادت تقارير إعلامية بأن عددا من القتلى والجرحى سقط في مواجهات مسلحة اندلعت يوم السبت بين قوات الجيش اليمني وأنصار تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين جنوب البلاد.

وأكدت مصادر محلية سقوط 3 قتلى وسط المتشددين، وأحد مقاتلي اللجان الشعبية، إضافة إلى إصابة اثنين من الجنود بجروح.

وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت في منطقة وادي مريب بعد هجوم شنته قوات الجيش واللجان الشعبية استهدف منزل القيادي في التنظيم نادر الشدادي، الذي تمت محاصرته لعدة ساعات، وجرى اشتباك مع مسلحين كانوا يتحصنون داخل المنزل قبل أن يتمكن الشدادي من الفرار برفقة عدد من معاونيه.

كما أكد أحد مقاتلي اللجان الشعبية أن الشرطة اعتقلت 3 من مسلحي التنظيم، فيما تحدثت مصادر أخرى عن مقتل شقيق المطلوب الشدادي في هذه المواجهات.

وكانت اللجان الشعبية قد بدأت محاصرة المنزل المذكور لضبط عدد من المسلحين المتحصنين داخله وذلك في إطار ملاحقة ما تبقى من خلايا التنظيم التي عادت لتنفيذ بعض العمليات بعد هزيمتهم في مدن زنجبار وجعار وشقرة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية لا تزال تنتشر في منطقة وادي مريب بعد معلومات أفادت باختباء عدد من المسلحين فيها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية