الخارجية الروسية: حل الأزمة السورية يتطلب إقامة حوار سياسي وليس البحث عن المذنبين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594176/

صرح غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن تسوية الأزمة السورية تتطلب إقامة حوار سياسي بسرعة من خلال آليات التوسط الموجودة وليس البحث عن المذنبين.

 

صرح غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن تسوية الأزمة السورية تتطلب إقامة حوار سياسي بسرعة من خلال آليات التوسط الموجودة وليس البحث عن المذنبين.

وذكر غاتيلوف في صفحته على موقع "تويتر" يوم الأحد 9 سبتمبر/أيلول أن الأمين العام للأمم المتحدة يعلم جيدا دوافع أعضاء مجلس الأمن الدولي خلال بحثهم الأزمة السورية في المجلس.

وكان سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي قد أعلن في وقت سابق أن موسكو لا تتفق مع تقييم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة للوضع في سورية.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الأزمة السورية تبقى في مركز اهتمام مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة يعلم ذلك جيدا. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية يوم السبت 8 سبتمبر/أيلول تعليقا على تصريحات بان كي مون التي قال فيها إن "شل مجلس الأمن الدولي يضر بالشعب السوري ويقوض ثقة المجلس".

قيادي سوري: الموقف الروسي يخدم مصلحة سورية كونه حل وسطي بين كل الاطراف

قال القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد لقناة "روسيا اليوم" من دمشق، ان ترحيب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بمبادرة هيئة التنسيق الوطنية لعقد مؤتمر وطني يضم جميع أطياف المعارضة، بما فيها معارضة الخارج، ينسجم تماما مع الطرح الروسي الذي يخدم مصلحة سورية كونه حل وسطي بين كل الاطراف.

وأضاف الاحمد ان الاطراف كافة يجب ان تحتكم الى الحوار والسلم، مؤكدا ان الحل الوحيد الممكن هو جمع كل الاطراف على طاولة الحوار والكف عن تمويل الجماعات المسلحة.