البحرين.. المعارضة تحمل الحكومة المسؤولية عن الترويع الجرائم التي تخللت المسيرات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594169/

حملت المعارضة البحرينية الحكومة المسؤولية عما يحدث من ترويع وجرائم وأعمال خارجة على القانون تخللت المسيرات غير المرخصة ليوم الجمعة الماضي.

حملت المعارضة البحرينية الحكومة المسؤولية عما يحدث من جرائم وترويع وأعمال خارجة على القانون تخللت المسيرات غير المرخصة التي خرجت الجمعة الماضية.

وقال رضا الموسوي نائب الأمين العام لجمعية "العمل الوطني الديمقراطي" المعارضة فى البحرين فى تصريح خاص لراديو "سوا" الأمريكي الأحد 9 سبتمبر/ايلول "إن المسيرة التي تم تفريقها بالقوة مرخصة وفق القانون ووفق المدد القانونية"، مضيفا "أن الجانب الرسمي قدم لنا رفضا قبل 24 ساعة، في الوقت الذي يؤكد القانون أنه إذا كان هناك أي توجه من قبل الأجهزة الرسمية لمنع مسيرة في مكان ما، فعليها أن تقدم الإخطار بالمنع قبل 48 ساعة من انطلاق المسيرة".

وأشار الموسوي إلى أن المعارضة لا تتبنى الشعارات المنادية بإسقاط ملك البحرين، مضيفا أن "المعارضة في البحرين الممثلة في الجمعيات السياسية الخمس، تؤمن أولا بالملكية الدستورية، كما جاء في ميثاق العمل".

وأضاف ان "فهمنا للملكية الدستورية هو ان يكون هناك حكومة بارادة شعبية ودائرة إنتخابية عادلة ومجلس نيابي منتخب كامل الصلاحيات وأمن للجميع وقضاء نزيه ومكافحة للفساد الاداري والمالي".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد اتهمت جمعية "الوفاق" المعارضة بمخالفة القانون، وحملتها مسؤولية ما وصفتها بالجرائم والترويع والأعمال الخارجة على القانون التي تخللت المسيرات غير المرخصة التي خرجت الجمعة.

المصدر: راديو "سوا"

الأزمة اليمنية