مقتل طفلة في مدينة القائم العراقية بسقوط قذائف اطلقت من الاراضي السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594161/

أعلنت السلطات العراقية أن طفلة عراقية قتلت جراء قذائف اطلقت من الأراضى السورية وسقطت على حي سكني فى مدينة القائم العراقية قرب الحدود مع سورية.   واستنكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان صدر السبت  8 سبتمبر/أيلول تعرض المدنيين العراقيين في القائم للاستهداف جراء النزاع في سورية.

أعلنت السلطات العراقية أن طفلة عراقية قتلت جراء قذائف اطلقت من الأراضى السورية وسقطت على حي سكني فى مدينة القائم العراقية قرب الحدود مع سورية.

وقتلت الطفلة (4 سنوات)  واصيب 4 اشخاص بجروح جراء سقوط 4 قذائف هاون في ساعة متاخرة من ليل الجمعة السبت 8 سبتمبر/أيلول على منطقة القائم الحدودية العراقية، حسبما اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية.

وقال النقيب في الجيش العراقي علي جوير (قيادة عمليات الانبار)، انه "سقطت اثنتان هذه القذائف على منزلين في حي 7 نيسان في منطقة القائم، بعد الحادية عشرة مساء الجمعة". واكد الطبيب مصطفى شوقي في مستشفى القائم تلقي جثة الطفلة ومعالجة اربعة جرحى اصيبوا جراء سقوط القذائف.

من جانبها استنكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان صدر السبت 8 سبتمبر/أيلول تعرض المدنيين العراقيين في القائم للاستهداف جراء النزاع في سورية.

وجاء في البيان الذي نشر على الموقع الالكتروني للوزارة ان "وزارة الداخلية تستنكر وبشدة العملية الاجرامية التي استهدفت ابناء شعبنا في القائم، في محافظة الانبار، بسقوط 4 صواريخ اطلقت من الجانب السوري ما ادى الى اصابة واستشهاد بعض مواطنينا".

وهدد البيان الاطراف التي تقف وراء الاعتداء بالقول انه "رغم التزام العراق موقف الحياد حيال النزاع السوري فأن قواتنا الباسلة جاهزة للتصدي والرد في حالة تكرار مثل هذا الاعتداء".

المصدر: "فرانس برس"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟