الأرجنتين تهزم الباراغواي وتعتلي الصدارة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594117/

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا مستحقا على ضيفه المنتخب الباراغواياني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 8 سبتمبر/أيلول، في مدينة كوردوبا، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهِّلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا مستحقا على ضيفه المنتخب الباراغواياني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 8 سبتمبر/أيلول، في مدينة كوردوبا، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهِّلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

لم يمهل الأرجنتيني أنخل دي ماريا لاعب ريال مدريد الإسباني، الضيوف إلا ثلاث دقائق فقط قبل أن يهز شباكهم، ورد البارغواياني جوناثان فابرو بهدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 18 من ضربة جزاء. ولكن غونزالو هيغواين مهاجم الفريق الملكي، وضع الأرجنتين في المقدمة مرة أخرى بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 31. ومن ثم جاء دور نجم برشلونة ليونيل ميسي قائد التانغو الذي أحرز هدف الأمان لمنتخب بلاده، بتسديدة رائعة وجميلة من ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 65 من عمر اللقاء.

ورفعت الأرجنتين رصيدها بعد هذا الفوز الى 13 نقطة، واعتلت الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلي، بينما تتذيل الباراغواي المركز الأخير برصيد أربع نقاط فقط من ست مباريات.

كولومبيا توجه صفعة قوية للأوروغواي

ألحق المنتخب الكولومبي هزيمة ساحقة بضيفه الأوروغواياني بطل كوبا أمريكا 2011، ورابع كأس العالم في مونديال جنوب أفريقيا 2010، (4-0) في بارانكيا.

فاجأ النجم الكولومبي الطائر راداميل فالكاو هداف أتلتيكو مدريد الإسباني، الضيوف بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية، ومن ثم عزز زميله تيوفيلو غوتييريز تقدم كولومبيا في الشوط الثاني بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (48 و 52). واختتم كريستيان زونيغا لاعب نابولي الإيطالي رباعية أصحاب الأرض عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفع منتخب كولومبيا رصيده الى 10 نقاط، وارتقى الى المركز الخامس، بينما توقف رصيد الأوروغواي عند 11 نقطة وتراجعت الى المركز الرابع.

الإكوادور تعمق جراح بوليفيا

وفي مباراة أخرى فاز المنتخب الإكوادوري على نظيره البوليفاري بهدف وحيد أحرزه مهاجمه يليبي كايسيدو من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 74 من زمن اللقاء.

وارتقت الإكوادور الى المركز الثالث، بعد أن رفعت رصيدها الى 12 نقطة، بينما تراجعت بوليفيا الى المركز الثامن بعد أن تجمد رصيدها عند 4 نقاط.

البيرو تنعش آمالها على حساب فنزويلا

كما تغلب المنتخب البيرواني على ضيفه المنتخب الفنزويلي بهدفين مقابل هدف واحد. سجل الفنزويلي خوان آرانخو هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 43، ولكن البيروفي خوان فارفان مهاجم شالكه الألماني انتزع الفوز بتسجيله هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (47 و 59) من عمر المباراة.

ورفعت بيرو رصيدها إلى ست نقاط في المركز السابع، بينما تجمد رصيد فنزويلا عند ثماني نقاط في المركز السادس.