شاختيور وأرسنال الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59409/

تأهل فريق شاختيور دونيتسك الاوكراني وأرسنال الانكليزي الى الدور الـ 16 لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول بتغلبهما على ضيفيهما براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي على التوالي في ختام منافسات المجموعة الثامنة للبطولة.

تأهل فريق شاختيور دونيتسك الاوكراني وأرسنال الانكليزي الى الدور الـ 16 لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول في ختام منافسات المجموعة الثامنة للبطولة.

ففي المباراة التي في مدينة دونيتسك الأوكرانية فاز فريقها المحلي شاختيور على ضيفه براغا البرتغالي بهدفين نظيفين أحرزهما كل من المدافع الروماني ريزفان راتس والمهاجم البرازيلي لويس ادريانو في الدقيقة الـ (78، 83) من المباراة التي جرت بينهما على ملعب "دونباس".

أما في المباراة التي جرت على ملعب "الإمارات" فقد فاز أرسنال الانكليزي على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي التسجيل لأصحاب الأرض بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 30 من ضربة جزاء، وبعد أن أدرك المهاجم البرازيلي كليفيرسون التعادل لفريق بارتيزان في الدقيقة الـ 52، أحرز كل من ثيو والكوت والفرنسي سمير نصري هدفين متتالين للفريق اللندني في الدقيقتين الـ (73، 77) على التوالي من عمر المباراة، التي شهدت طرد لاعب أرسنال بكاري سانيا قبل نهايتها بأربع دقائق.

ورفع فريق ارسنال رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني، ورافق فريق شاختيور المتصدر برصيد 15 نقطة، الى الدور ثمن النهائي للبطولة، بينما حل فريق براغا البرتغالي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وبالتالي التحق بمسابقة الدوري الأوروبي (يورو ليغ)، في حين خرج فريق بارتيزان بلغراد خالي الوفاض من البطولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا