اختيار الكندي مختار لماني لرئاسة مكتب المهمة الأممية العربية المشتركة فى دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594048/

أعلن أحمد فوزي المتحدث باسم الأخضر الإبراهيمى مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية المشترك إلى سورية أن الدبلوماسي الكندي مختار لماني أختير لرئاسة مكتب المهمة المشتركة فى دمشق. من جهة أخرى أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، أنها بصدد تكثيف عمليات الإغاثة التي تقدمها لنحو 200 ألف نازح داخل سورية.

 

أعلن أحمد فوزي المتحدث باسم الأخضر الإبراهيمى مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية المشترك إلى سورية أن الدبلوماسي الكندي مختار لماني أختير لرئاسة مكتب المهمة المشتركة فى دمشق.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية نقلا عن فوزى يوم الجمعة 7 سبتمبر/ أيلول، أن اختيار لماني (مواطن كندي من أصل مغربي) لهذه المهمة مناسب بشكل كبير، وذلك نظرا لتوليه في السابق مهمة مبعوث الجامعة العربية الخاص إلى العراق، فضلا عن توليه منصب سفير منظمة المؤتمر الإسلامي لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الفترة ما بين عامي 1998 و2002.

الأمم المتحدة بصدد تكثيف عمليات الإغاثة للنازحين واللاجئين السوريين

من جهة أخرى أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، أنها بصدد تكثيف عمليات الإغاثة التي تقدمها لنحو 200 ألف نازح داخل سورية، ممن أجبرتهم الاشتباكات على ترك منازلهم ويحتاجون إلى رعاية طبية، ومخيمات إيواء ومدارس.

وقال أدريان إدواردس الناطق باسم المفوضية إن خطوط الاتصال الساخنة، التابعة للمفوضية تتلقى عشرات الآلاف من المكالمات، طلبا للمساعدة، وإن فرقها توفر مواد الإغاثة، وقدمت الاستشارات والنصائح في 29 مخيما حول دمشق خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت المفوضية، أنها تساعد أيضا أكثر من 200 ألف لاجئ سوري في الدول المجاورة، ممن فروا من الصراع المحتدم في وطنهم.

المصدر: وكالات