حريق هائل يلتهم 83 سجينا في تشيلي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59404/

لقي 83 سجينا على الأقل مصرعهم وأُصيب عشرات آخرون إثر حريق هائل اندلع في أعقاب أعمال شغب بأحد السجون قرب العاصمة التشيلية سانتياغو. واندلعت النيران صباح الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول في الطابق الثالث من سجن "سان ميغيل" جنوبي العاصمة سانتياغو.

لقي 83 سجينا على الأقل مصرعهم وأُصيب عشرات آخرون إثر حريق هائل اندلع في أعقاب  أعمال شغب بأحد السجون قرب العاصمة التشيلية سانتياغو. واندلعت النيران صباح الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول في الطابق الثالث من سجن "سان ميغيل" جنوبي العاصمة سانتياغو.
و بحسب وزير العدل التشيلي فيليبي بولنيسا فان السجن المذكور  كان يضم 1961 سجينا وقت اندلاع الحريق، فيما أفادت وسائل الاعلام المحلية بأن السجن مصمم لاستيعاب ألف سجين فقط.
وقال وزير الصحة التشيلي جيمي مانليتش إنه تم نقل 14 سجينا إلى المستشفيات، إصابات معظمهم خطيرة، واشار إلى أن أربعة من أفراد فريق الإنقاذ لحقت بهم إصابات أيضا بسبب الحريق.
اما  مدير السجن  فقد ذكر انه تم نقل  200   سجين الى سجون اخرى ، وتجري حاليا عمليات  التعرف الى جثث المتوفين.
ونقلت وكالات الانباء عن شهود عيان القول إن حراس السجن منعوا رجال الاطفاء من الدخول الى السجن الواقع في جنوب العاصمة، مما صعب من عملية الاطفاء وانقاذ الارواح ، واوضحوا أن الحريق اندلع إثر قتال بين عصابتين متنافستين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك