رئيس الصليب الاحمر: اتفقنا مع الاسد على الحاجة لزيادة المساعدة الإنسانية بشكل عاجل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594034/

قال بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجمعة 7 سبتمبر/أيلول أن الرئيس السوري بشار الأسد اتفق معه على الحاجة لزيادة المساعدة الإنسانية بشكل عاجل، محذرا من تفاقم الوضع الانساني في سورية باستمرار اضافة الى تدهور الوضع الاقتصادي.

حذر بيتر مورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجمعة 7 سبتمبر/أيلول من تفاقم الوضع الانساني في سورية باستمرار اضافة الى تدهور الوضع الاقتصادي، وذلك فور عودته من سورية الى جنيف منهيا زيارة استمرت 3 أيام أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وأشار في مؤتمر صحافي  بمقر اللجنة الدولية إلى أن الأسد وافق معه "على الحاجة لزيادة المساعدة الإنسانية بشكل عاجل عبر تسهيل وصول السلع التي تمكننا من تعزيز أنشطتنا والرد بشكل مناسب على الحاجات التي تنمو بشكل سريع".

وبين مورير ان فرق الصليب الأحمر "لا تستطيع الوصول الى عدة مناطق من سورية بسبب الوضع القائم"، معلنا ان ايصال المساعدات الانسانية الى سورية سيبدأ الاسبوع المقبل.

وذكر أنه ناقش مع الأسد أيضا طلب اللجنة الدولية بزيارة كل المعتقلين في سورية المرتبطين بالأحداث الراهنة، وقد أعرب الرئيس السوري من جانبه عن الاستعداد لمعالجة هذه المسألة.

وعبر مورير عن صدمته بمن الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية السورية في مناطق زارها بريف دمشق في المعضمية والقابون وحرستا. وقال ان "الدمار في البنية التحتية بسورية كبير"، معلنا ان ما يجري على الارض في سورية عبارة عن "نزاع مسلح في بيئة مدنية".

المصدر: "يو بي آي"

الأزمة اليمنية