صحيفة:الهجوم على إيران يعتبر وسيلة مثالية لدفعها إلى اقتناء القنبلة النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594025/

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن "الهجوم على إيران يعتبر وسيلة مثالية لدفعها إلى اقتناء القنبلة النووية". وأكد مقال نشرته الصحيفة أنه يجب على الغرب أن يقدم ضمانات لايران لكي تشعر بالأمان بدون الحصول على قنبلة نووية، أما الهجوم المحتمل فإنه لن يؤدي إلا إلى نتائج عكسية.

 

ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن "الهجوم على ايران يعتبر وسيلة مثالية لدفعها إلى اقتناء القنبلة النووية".

وقال الكاتب فيل ستيفنز في مقال له نشرته الصحيفة البريطانية يوم الجمعة 7 سبتمبر/أيلول إن "توجيه إسرائيل ضربة لإيران سيكون من أحد الأسباب التي ستدفعها إلى اقتناء القنابل النووية".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير ارتكبا خطأ فادحا عندما اتقفا على قرار غزو العراق، لأنهما لم يدرسا العواقب الوخيمة التي يمكن أن تتأتى جراء هذا الغزو.

وأشار ستيفنز إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكرر هذا الخطأ إذا ساندت الضربة الإسرائيلية لإيران. وبحسب المقال فإن "الادارة الأمريكية تتخوف من أن تنجر إلى هذا النزاع قبل موعد الانتخابات الأمريكية".

كما أشار المقال الى ان ايران في حال تعرضها للضرب من قبل إسرائيل سترد على عدة مسارات وقد تغلق مضيق هرمز وستدفع حزب الله لاستهداف مواقع في إسرائيل وستدعم طالبان وغيرها من الحركات الإرهابية وتنسحب من معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.

وأكد المقال أنه يجب على الغرب أن يقدم ضمانات لايران لكي تشعر بالأمان بدون الحصول على قنبلة نووية، أما الهجوم المحتمل فإنه لن يؤدي إلا إلى نتائج عكسية.