دمشق تدين قرار "نايل سات" و"عربسات" بوقف بث الفضائيات السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594000/

أدانت دمشق  قرار وقف بث القنوات السورية على القمرين "نايل سات" و"عربسات" واعتبرته استكمالا للمؤامرة عليها، وأكدت أن الإجراء مخالف لأبسط قواعد القانون ولنظام اتحاد إذاعات الدول العربية.

في خطوة اعتبرتها وزارة الإعلام السورية استكمالا لعناصر المؤامرة على سورية، قامت مؤسسة "نايل سات" بوقف البث الفضائي للقنوات السورية، بعد أن كانت شركة "عربسات" قد قامت بنفس الخطوة قبل فترة.

وزارة الإعلام أدانت هذا السلوك المخالف لمواثيق الشرف الإعلامي ومبادئ العمل الصحفي، وقالت إنه يهدف لإسكات صوت الوطن والإسهام في التضليل والخداع والتزوير والفبركة.

وزارة الإعلام رأت في إيقاف البثِ الفضائي للقنوات السورية انحيازا من القائمين على شركتي "نايل سات" وعربسات" إلى جانب المشروع المعادي لسورية، في وقت أكد فيه العاملون في هذه الوسائل الإعلامية سهولة الاستمرار في البث الفضائي لهذه القنوات، كوننا نعيش في وقت يتيح بدائلَ كثيرة في مجال الاتصالات.

محللون سياسيون رأوا أن القوى ذات المصالح استخدمت سلاحَ الإعلام للضغط على سورية، تزامنا مع اجتماع وزراء الخارجية العرب في مصر، مؤكدين مشروعية الوظيفة السياسية لوسائل الإعلام حسب رأيهم.

من جانبه استنكر المجلس الوطني للإعلام واتحاد الصحفيين السوريين قرار إيقاف بث القنوات الفضائية السورية واصفا إياه بالإجراءِ غير القانوني.

المزيد في التقرير المصور.

الأزمة اليمنية