الوحدة الاماراتي يبلغ ثاني أدوار كأس العالم للأندية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59399/

تأهل فريق الوحدة الاماراتي الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية بكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية، إثر فوزه على ضيفه هيكاري يونايتد بطل بابوا غينيا الجديدة واوقيانوسيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول في افتتاح منافسات البطولة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 8 الى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

تأهل فريق الوحدة الاماراتي الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية بكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الإماراتية، إثر فوزه على ضيفه هيكاري يونايتد بطل بابوا غينيا الجديدة والاوقيانوس بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول في افتتاح منافسات البطولة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 8 الى 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري .

وأحرز أهداف فريق الوحدة كل من المهاجمين البرازيليين هوجو هنريكي وفرناندو بيانو في الدقيقتين الـ (39، 43) على التوالي، واختتم عبد الرحيم جمعة ثلاثية الفريق الاماراتي بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 71، من زمن اللقاء.
ليحقق "الوحدة" بذلك أول فوز لفريق اماراتي في بطولة عالمية بعد أن شارك "الأهلي" في النسخة السابقة للبطولة وخرج من الدور الأول لخسارته أمام فريق اوكلاند سيتي النيوزلندي بهدفين دون رد.
وسيلتقي فريق الوحدة في الدور الثاني فريق سيونغنام الكوري الجنوبي بطل آسيا، على أن يتأهل الفائز من هذه المباراة الى الدور قبل النهائي للعب أمام فريق انتر ميلان بطل ايطاليا وأوروبا.

ويشارك في البطولة 8 فرق ، فبالإضافة الى فريقي الوحدة بطل الإمارات وهيكاري يونايتد بطل اوقيانوسيا،  سيونغنام الكوري الجنوبي بطل آسيا، كل من إنتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا، وانترناسيونال البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية (ليبرتادروريس)، وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، ومازيمبي من الكونغو بطل افريقيا.

ووفق القرعة فإن فريق مازيمبي بطل افريقيا سيلتقي مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في المباراة الثانية بعد يومين من المباراة الافتتاحية، على أن يلتقي الفائز مع فريق انترناسيونال البرازيلي في الـ 15 من الشهر الجاري، وعلى ان يتأهل الفائزان الى النهائي المقرر في الـ 18 من شهر ديسمبر/كانون الأول.

يذكر أن فريق برشلونة الإسباني توج بلقب النسخة الماضية على حساب فريق استوديانتيس الأرجنتيني التي أقيمت في أبو ظبي، على أن تعود البطولة في العام المقبل الى العاصمة اليابانية طوكيو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا