وزيرا خارجية روسيا وفرنسا يناقشان الوضع في سورية

أخبار روسيا

وزيرا خارجية روسيا وفرنسا يناقشان الوضع في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593982/

بحث وزيرا خارجية روسيا وفرنسا سيرغي لافروف ولوران فابيوس الوضع في سورية، في مكالمة هاتفية جرت يوم 6 سبتمبر/أيلول، بمبادرة الجانب الفرنسي. كما التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط كبيري مدراء جهاز مجلس الأمن القومي الأمريكي لورا هولغيت وستيف سايمون اللذين يزوران موسكو حاليا، وناقش معهما الأزمة السورية.

بحث وزيرا خارجية روسيا وفرنسا سيرغي لافروف ولوران فابيوس الوضع في سورية، في مكالمة هاتفية جرت يوم 6 سبتمبر/أيلول، بمبادرة الجانب الفرنسي.

وقالت مصادر في الخارجية الروسية إن الوزيرين ناقشا سبل التعاون الرامية إلى تخطي الأزمة في سورية في ضوء الاتصالات المرتقبة في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وكذلك في مجلس الأمن.

نائب وزير الخارجية الروسي يناقش مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى الوضع في سورية

التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط يوم 6 سبتمبر/أيلول، كبيري مدراء جهاز مجلس الأمن القومي الأمريكي لورا هولغيت وستيف سايمون اللذين يزوران موسكو حاليا، وناقش معهما الأزمة السورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته في موقعها الرسمي على الإنترنت أن اللقاء شهد تبادلا مفصلا للآراء حول الوضع في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا مع تركيز الاهتمام على الوضع في سورية وحولها.

وأشار البيان كذلك الى أن اللقاء جرى بناء على طلب من الجانب الأمريكي.

المصدر: وكالتا "إيتار- تاس" + "إنترفاكس" للأنباء