غارديان: إسرائيل تقرر تخفيف حصار غزة وبلير يرحب بهذا القرار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59398/

قالت جريدة "غارديان" البريطانية يوم 8 ديسمبر / كانون الاول إن الحكومة الإسرائيلية قررت تخفيف حظرها على استيراد البضائع من قطاع غزة لدعم رجال الأعمال هناك. ورحب المبعوث الخاص للرباعية الدولية توني بلير بهذا القرار معتبرا أنه سيساعد على تعزيز القطاع الخاص وتخفيف الصعوبات التي يواجهها رجال الاعمال في غزة.

قالت جريدة "غارديان" البريطانية يوم 8 ديسمبر / كانون الاول إن الحكومة الإسرائيلية قررت تخفيف حظرها على استيراد البضائع من قطاع غزة لدعم رجال الأعمال هناك. وأفادت الصحيفة أن مجلس الأمن الإسرائيلي صادق على خطة للإلغاء الجزئي للحظر  سيتم تحقيقها بمرحلتين أولاهما إلغاء حظر تصدير المنتوجات الزراعية  والآثاث والأقمشة والفخاريات ، أما المرحلة الثانية  فلا يعرف شيء عن مضمونها.
هذا ورحب المبعوث الخاص للجنة الوساطة " الرباعية" الدولية توني بلير بهذا القرار معتبرا أنه سيساعد على تعزيز القطاع الخاص وتخفيف الصعوبات التي يواجهها رجال الاعمال في غزة.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن إسرائيل سبق أن اتخذت قرارات بتخفيف الحصار الاقتصادي على غزة وسمحت بتصدير بعض المواد الاستهلاكية الى هناك إلا أنها لا تنوي إلغاء حظر تصدير مواد البناء إلى القطاع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية