غيتس يلتقي كرزاي، وعسكريون امريكيون يعلنون قرب بدء نقل المهام إلى القوات الأفغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59397/

التقى وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابل يوم الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول وبحث معه عدة مسائل متعلقة بالوضع في افغانستان ومشاكل اقليمية اخرى ملحة. في هذه الاثناء اعلن قادة عسكريون أمريكيون عن ان نقل المسؤوليات الأمنية من الولايات المتحدة إلى القوات الأفغانية سيبدأ في الاشهر القريبة القادمة.

التقى وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابل يوم الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول وبحث معه عدة مسائل متعلقة بالوضع في افغانستان وقضايا  اقليمية اخرى ملحة.
في هذه الاثناء اعلن قادة عسكريون أمريكيون عن ان نقل المسؤوليات الأمنية من الولايات المتحدة إلى القوات الأفغانية سيبدأ في الاشهر القريبة القادمة وستشمل على الأرجح مناطق في جنوب أفغانستان.
وقال الجنرال ديفيد رودريغيز قائد القيادة المشتركة لقوات المساعدة الدولية للصحفيين إن مسؤولين يدرسون الان عدة مناطق لبدء عملية نقل المهام فيها،  لكنهم  لن يتخذوا  أي قرارات نهائية على الأرجح قبل ثلاثة أشهر أخرى.
من جهته قال الجنرال ديفيد ميليس إن قواته تتحرك بالفعل باتجاه أطراف المدينة في منطفة ناوا في ولاية هلمند.
وقال ميليس للصحفيين المرافقين لوزير الدفاع الامريكي  ان الظروف مهيأة حاليا في مناطق معينة من الولاية لتسليم مسؤوليات كبيرة فيها إلى الأفغان، ولفت بهذا الصدد الى منطقة ناوا كأكثر المناطق المناسبة في الوقت الراهن للقيام بهذه الخطوة.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك