فيدرر يودع "فلاشينغ ميدوز" .. وروديك عالم الكرة الصفراء

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593968/

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول، من الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى للتنس، على يد التشيكي توماس بردييخ، الخميس 6 سبتمبر/أيلول، بينما أعلن الأمريكي اندري روديك اعتزال اللعبة.

خرج السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول، من الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الأربع الكبرى للتنس، على يد التشيكي توماس بردييخ لخسارته المفاجئة أمامه بمجموعة مقابل ثلاث بواقع: (6-7) و (4-6) و (6-3) و (3-6) في اللقاء الذي جمعهما الخميس 6 سبتمبر/أيلول.

وضرب توماس بيرديخ الذي تأهل للمرة الأول الى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز، موعدا مع البريطاني آندي موراي المصنف الثالث، الذي فاز بدوره على الكرواتي مارين سيليتش المصنف الثاني عشر، بثلاث مجموعات لواحدة تفاصيلها: (3-6) و (7-6) و (6-2) و (6-0).

في حين فشل فيدرر (31 عاماً)، لأول مرة منذ عام 2003 في الوصول الى الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا، والتتويج باللقب منذ عام 2008.

كما فشل السويسري الذي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في البطولات الأربع الكبرى برصيد 17 لقباً، في أن يصبح أول لاعب يحرز لقب البطولة الأمريكية ست مرات منذ استحداث نظام البطولات المفتوحة.

روديك يودع عالم الكرة الصفراء

أعلن النجم الأمريكي أندي روديك وضع حد لمسيرته الاحترافية يوم الأربعاء الماضي، عقب خسارته أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف السابع، بمجموعة مقابل ثلاث مجموعات بنتيجة: (7-6) و (6-7) و (2-6) و (4-6) في الدور الرابع من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

حقق روديك (28 عاماً)، خلال مسيرته الاحترافية التي امتدت لـ 12 عاماً، 611 انتصاراً و 32 لقباً بينهما لقب لقب واحد فقط من سلسلة البطولات الأربع الكبرى وهو لقب بطل  فلاشينغ ميدوز بالذات في عام 2003 على ملعب "آرثر آش". كما فاز مع منتخب بلاده بلقب كأس ديفيس عام 2007، وتربع على عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، كما بقي بين العشرة الأوائل في العالم لمدة ثماني سنوات متتالية بين 2003 و 2011. وخسر روديك أربع مباريات نهائية للبطولات الكبرى أمام روجيه فيدرر، في فلاشينغ ميدوز عام 2006، وفي ويمبلدون الإنجليزية  في الأعوام (2004 و 2005 و 2009). وحصل روديك على أكثر من 20 مليون دولار من الدورات التي شارك فيها في مسيرته.

أما دل بوترو الذي فاز بلقبه الوحيد في البطولات الكبرى، حتى الآن على ملعب "آرثر آش" ايضاً عام 2009، فسيواجه في الدور نصف النهائي منافسه الصربي نوفاك جوكوفيتش حامل اللقب، الذي تغلب بدوره على السويسري ستانيسلاس فافرينكا.