موسكو تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الامتناع عن اتخاذ أية خطوات هادفة إلى تصعيد الوضع

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الامتناع عن اتخاذ أية خطوات هادفة إلى  تصعيد الوضع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593960/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم 6 سبتمبر/أيلول أن موسكو تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها زيادة حدة التوتر في العلاقات بينهم.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم 6 سبتمبر/أيلول أن موسكو تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها زيادة حدة التوتر في العلاقات بينهم.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية:"  نحن قلقون من التطورات الأخيرة على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة،  حيث أطلقت مرارا في الفترة الأخيرة صواريخ نحو  الأراضي الإسرائيلية. وقام سلاح الجو الإسرائيلي بدوره يوم 6 سبتمبر/أيلول بتوجيه ضربة إلى قطاع غزة أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين. ونعتبر أن ظواهر العنف وعدم التسامح الديني والقومي هي أمر غير مقبول. وندعو الجانبين إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها زيادة حدة التوتر في العلاقات بينهما".

وفي هذا السياق تم التأكيد على أن قيادة إسرائيل قد أدانت الإجراءات المتطرفة الأخيرة التي اتخذت ضد الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه من الضروري إيقاف أعمال العنف كلها واتخاذ خطوات من شأنها أن تهيئ جوا من الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بهدف استئناف العملية السلمية في أسرع وقت.

وأشارت الوزارة إلى أن موسكو تتابع بقلق متزايد الأنباء التي تفيد بتصعيد الوضع في الأراضي الفلسطينية. وأعادت الوزارة إلى الأذهان أن الضفة الغربية شهدت في شهر أغسطس/آب موجة من العنف شجعها ممثلون راديكاليون لحركة الاستيطان ضد المواطنين العرب، حيث تعرض الفلسطينيون للهجوم، وقامت مجموعة من الشباب الإسرائيليين بمحاولة قتل صبي عربي في وسط القدس. كما لوحظت حالات إلحاق أضرار بمنازل وغيرها من الممتلكات.

وشهدت بلدة لاثرون في 4 سبتمبر/أيلول محاولة حرق مبان في دير لاثرون، حيث تركت كتابات على الجدران تتضمن اهانة للمسيحيين.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية