مسؤول روسي: السوريون يطلبون عدم إغلاق المركز الروسي للثقافة والعلوم

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: السوريون يطلبون عدم إغلاق المركز الروسي للثقافة والعلوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593957/

أعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس الهيئة الفيدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني والدولي في مؤتمر صحفي عقد يوم 6 سبتمبر/أيلول في موسكو إن المركز الروسي للثقافة والعلوم في دمشق لا يزال يعمل رغم أن ظروف عمله استثنائية.

أعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس الهيئة الفيدرالية لشؤون رابطة الدول المستقلة والمواطنين المقيمين في الخارج والتعاون الإنساني والدولي في مؤتمر صحفي عقد يوم 6 سبتمبر/أيلول في موسكو إن المركز الروسي للثقافة والعلوم في دمشق لا يزال يعمل رغم أن ظروف عمله استثنائية، ويطلب السوريون عدم إغلاقه. وقال ان "هناك تساؤلات قائمة عن ظروف الأزمة السورية وحول قدرتنا على الاستمرار في العمل وضمان أمن منتسبينا. وقد بحثت هذا الموضوع مع الزملاء في السفارة ".

ولفت كوساتشوف إلى زيادة عدد زوار المركز إلى حد كبير منذ نشوب الحرب وإن بدا هذا الأمر غريبا. ويخص الأمر بالدرجة الاولى طلبة دورة اللغة الروسية.

وقال المسؤول الروسي:" يزور الجمهور الدورات وحلقة الشطرنج ومدرسة الجيتار". وأضاف ان " السوريين طلبوا منا عدم إغلاق المركز. وعندما كانت الذخائر تنفجر فوق الرؤوس في دمشق باتت 18 عائلة من مواطنينا في المركز".

ومضى كوساتشوف قائلا:"بطبيعة الحال فإن الممثلية الثقافية الروسية اتخذت اجراءت أمنية، علما أننا نحتاج إلى هذا المركز باعتباره عاملا هاما للتواجد السياسي في سورية".

المصدر: وكالة " إيتار – تاس" الروسية للنباء

الأزمة اليمنية