موسكو لا تبالغ في خطورة تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية غير الودية

أخبار العالم

موسكو لا تبالغ في خطورة تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية غير الودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593956/

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن موسكو لا تريد المبالغة في خطورة تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني بشأن سياسته حيال روسيا في حال فوزه بالانتخابات. وبشأن ايران قال ريابكوف إن هناك "صورة عدو" تجاه ايران تشكلت في أذهان الكثير من السياسيين في أمريكا وإن ذلك أمر خطر.

 

صرح سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن موسكو لا تريد المبالغة في خطورة تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ميت رومني بشأن سياسته حيال روسيا في حال فوزه في الانتخابات.

وقال ريابكوف في حديث لوكالة "إنترفاكس": "لا أريد تحديد مسؤوليات أشخاص معينين عن هذه التوجهات أو تلك في العلاقات الروسية الأمريكية"، مشيرا إلى أنه يجري التعامل دائما مع مجموعة من العوامل وأن روسيا تتابع كل التصريحات باهتمام وتحللها بشكل مستفيض.

يذكر في هذا الصدد أن رومني قد أعلن مؤخرا أن "السيد بوتين سيشعر بمرونة أقل وبصرامة أكثر" بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الكثير يتوقف على ميزان القوى بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس الأمريكي.

وقال إن هناك أمثلة عدة لاتخاذ الإدارة الأمريكية قرارات مضرة بالعلاقات الروسية الأمريكية تحت ضغط المعارضة ومنها عدد من التحفظات على اتفاقية الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية وما يسمى بقائمة "ماغنيتسكي".

تصورات الكثير من السياسيين الأمريكيين بشأن إيران خطرة وقد تدفع إلى حافة الهاوية

وفي موضوع ايران قال ريابكوف إن هناك "صورة عدو" تجاه ايران تشكلت في أذهان الكثير من السياسيين في أمريكا – بين الجمهوريين والديمقراطيين على حد السواء، مشيرا إلى أن هذه الأفكار الخطيرة قد تدفع إلى حافة الهاوية.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أن هناك أمثلة كثيرة في الماضي تدل على اتخاذ قرارات خطرة للغاية على أساس تصورات كاذبة، مشددا على ضرورة ضبط النفس وتحليل الوقائع بعقل مستنير والامتناع عن القرارات المستعجلة.

فيسبوك 12مليون