ليبرمان: إسرائيل ليست عاهرة الشرق الأوسط لتُقام معها علاقات دون الاعتراف بها

متفرقات

ليبرمان: إسرائيل ليست عاهرة الشرق الأوسط لتُقام معها علاقات دون الاعتراف بها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593955/

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان انه من المرفوض ان يظل الوضع الدبلوماسي العربي الإسرائيلي على ما هو عليه، اذ يرتبط "الجميع" بعلاقات غير معلنة مع بلاده دون الاستعداد للاعتراف بعلاقاتهم بها"، مضيفاً ان إسرائيل "ليست عاهرة الشرق الأوسط".

أطلق وزير الخارجية الإسرائيلي، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان تصريحا ينسجم مع تصريحات نارية اعتاد ان يطلقها بين الحين والآخر. فقد صرح انه من المرفوض ان يظل الوضع الدبلوماسي العربي الإسرائيلي على ما هو عليه في الشرق الأوسط، اذ يرتبط "الجميع" بعلاقات غير معلنة مع إسرائيل "يتمتع بها الجميع دون الاستعداد للاعتراف بعلاقاتهم بها"، كما أفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" المحلية.

جاء هذا التصريح خلال كلمة ألقاها ليبرمان أمام أعضاء حزبه، وذلك بمناسبة الاحتفال بمراسم رفع الكؤوس احتفالًأ بقرب راس السنة العبرية. وأضافت الصحيفة ان أفيغدور ليبرمان بعث برسالة الى وزارة الخارجية المصرية، يدعو فيها الى عقد لقاءات على مستوى مدراء عموم وزارتي الخارجية في البلدين، مشيرة الى ان القاهرة لم ترسل رداً حتى الآن.

من جانب آخر ذكرت الصحيفة ان الوزير الإسرائيلي أثنى على قرار مصر باعتماد سفير جديد لدى بلاده، مضيفاً ان "هذا التصرف إيجابي لكنه ليس كافياً. عندما نتحدث عن السلام وعن العلاقات الدبلوماسية، حتى لو كانت دون أواصر صداقة، من الأهمية بمكان ان يكون هناك تصرفات طبيعية. ومع كل الاحترام للدبلوماسية السرية، إلا ان هذا ليس كافيًا. إسرائيل لا يمكن أن تستمر في لعب دور عاهرة الشرق الأوسط التي يتمتع بها الجميع لكن ليس لديهم استعداد للاعتراف بعلاقاتهم معها، فإسرائيل لن تقبل هذا النوع من الدبلوماسية".

المصدر: "النشرة"

أفلام وثائقية