3 حاملات طائرات أمريكية تشارك في مناورات بحرية في منطقة الخليج العربي

أخبار العالم العربي

3 حاملات طائرات أمريكية تشارك في مناورات بحرية في منطقة الخليج العربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593948/

أفاد مصدر في وزارة الدفاع البريطانية  أن 25 دولة بقيادة الولايات المتحدة ستشارك في المناورات البحرية  التي تبدأ يوم 16 سبتمبر/أيلول بالقرب من الساحل الإيراني وتستغرق 12 يوما.

أفاد مصدر في وزارة الدفاع البريطانية أن 25 دولة بقيادة الولايات المتحدة ستشارك في المناورات البحرية  التي تبدأ يوم 16 سبتمبر/أيلول بالقرب من الساحل الإيراني وتستغرق 12 يوما.

وقال المصدر إن المناورات ستشهد تدريبات على حماية الملاحة في منطقة مضيق هرمز بالخليج العربي، وذلك على خلفية أعمال عدائية يقوم بها عدو مفترض. ولا تخفي القيادات العسكرية الغربية أن المقصود بالأمر هو إيران.

وتشارك في المناورات من جانب الولايات المتحدة حاملات الطائرات الأمريكية الثلاث والسفن المرافقة لها ، وبينها حاملتا الطائرات "إنتربرايز" و"دوايت أيزنهاور" وحاملة الطائرات "جون ستينيس" التي يتوقع أن تصل إلى المنطقة في وقت لاحق.

وخصصت كل من بريطانيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة  تشكيلات بحرية كبيرة للمشاركة في المناورات. وستنفذ بعض العمليات بمشاركة قيادات الناتو. وتقضي المناورات، إلى جانب إزالة الألغام، بتوجيه ضربات إلى سفن العدو ومنشآته الساحلية وبطاريات الدفاع الجوي ومنصات الصواريخ المرابطة بالقرب من مضيق هرمز.

يذكر أن المناورات ستنتهي يوم 27 سبتمبر/أيلول حين يعقد في واشنطن لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء