مقتل 3 فلسطينيين شمال قطاع غزة بنيران المدفعية الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593932/

قتل 3 فلسطينيين على الاقل وأصيب آخرون بنيران المدفعية الاسرائيلية قرب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة صباح الخميس 6 سبتمبر/أيلول.

قتل 3 فلسطينيين على الاقل وأصيب آخرون بنيران المدفعية الاسرائيلية قرب بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة صباح الخميس 6 سبتمبر/أيلول. وقال مصدر امني ان 6 قذائف أطلقت على الاقل تجاه مجموعة من الفلسطينيين في منطقة وداي الدوح شرق بيت حانون، ويوجد بين القتلى شقيقان.

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس أن القوات الإسرائيلية المتمركزة بالقرب من المنطقة تطلق النار بكثافة تجاه طواقم الإسعاف وتمنعها من الوصول لانتشال المصابين. واضاف القدرة أن التنسيق جار بين الجانب الإسرائيلي والصليب الأحمر الدولي بهدف السماح لسيارات الإسعاف الدخول للمنطقة المذكورة.

ووصفت حركة حماس التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"الجريمة الخطيرة غير المبررة". وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم إن هذا التصعيد يأتي بعد خطاب الرئيس المصري محمد مرسي الأخير "الذي احتضن بالكامل القضية الفلسطينية، ووضعه في محل الاختبار، يختبر المقاومة الفلسطينة وصبره وكيفية التعامل مع هذه القضية".

محلل فلسطيني: الفلسطينيون لا يزالون يتخوفون من أن تقوم إسرائيل بالمزيد من القصف

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من غزة أكد هاني البسوس، الكاتب والمحلل السياسي أن الفلسطينيين لا يزالون يتخوفون من أن تقوم إسرائيل بالمزيد من القصف. وكذّب المحلل ادعاءات إسرائيل بأن قواتها توجه فقط ضربات وقائية إلى عناصر مسلحة تستعد لضرب مناطقة إسرائيلية، مشددا على أن الضربات الأخيرة على غزة استهدفت أشخاصا ليس لهم أية علاقة بأي تنظيم مسلح.

خبير أمريكي: لا يوجد أي حلول جديدة لملف الشرق الأوسط لدى الإدارة الأمريكة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن استبعد عزيز أبو سارة، المدير التنفيذي في مركز حل النزاعات التابع لجامعة جورج ميسن أن تخوض إسرائيل حربا جديدة على غزة قريبا، مشيرا إلى أن الإسرائيليين يركزون اهتمامهم حاليا على إيران ولا يريدون تحويله إلى غزة. وأكد أن الوضع في غزة كان متدهورا منذ فترة طويلة، وذلك على خلفية غياب أية حلول جديدة للقضية الفلسطينية لدى الإدارة الأمريكية. وبالإشارة إلى السباق الانتخابي في أمريكا أكد أن قضية الشرق الأوسط هي من أهم الأوراق الانتخابية، إذ أن المتنافسين من الطرفين الديموقراطي والجمهوري يتسابقان في إظهار والولاء للإسرائيليين والمعاداة للفلسطينيين.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم".

الأزمة اليمنية