وكيل وزارة السياحة المصرية : تصرفات اسماك القرش وعدوانيتها حادثة فريدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59390/

اعلنت نائبة وزير الرياضة والسياحة الروسية ناديجدا نازينا عن انه سيتم تحذير السياح الروس المتوجهين الى مصر من خطر هجوم اسماك القرش المحتمل. بدوره قال وكيل وزارة السياحة المصرية هشام زقزوق ان الشواطئ التي حدث فيها هجوم سمكة القرش ماتزال مغلقة الى الآن. من جانبه اكد مستشار وزير السياحة المصري حلمي بدير حصول كل سائح متضرر على تعويض قدره 50 ألف دولار.

اعلنت نائبة وزير الرياضة والسياحة الروسية ناديجدا نازينا عن انه سيتم تحذير السياح الروس المتوجهين الى مصر من خطر هجوم اسماك القرش المحتمل.

وقالت نازينا في مؤتمر صحفي بموسكو يوم الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول "ستقوم المكاتب السياحية بتحذير السياح من الخطر ، وحتى بأخذ  تعهد خطي بتحمل السائح بشكل مستقل المسؤولية في حال تجاهله لارشادات الامان".
وحسب قول المسؤولة الروسية، فان هذه الحالة ستستمر حتى اعلان مصر عن انتهاء المشاكل المتعلقة باسماك القرش وان السباحة هناك اصبحت غير خطرة.
بدوره قال وكيل وزارة السياحة المصرية هشام زقزوق، الموجود حاليا في زيارة بموسكو، ان الشواطئ التي حدثت فيها هجمات سمك القرش ماتزال مغلقة الى الآن . واضاف  " ولكن يمكن استخدام الشواطئ التي يسمح فيها بممارسة رياضة الغوص فقط".
واخبر زقزوق الصحفيين  بقدوم البارحة الى مصر 4 خبراء عالميين مختصين باسماك القرش، اذ بدأوا بالمشاركة مع زملائهم المصريين"  بدراسة الوضع و التغير الذي حصل في تصرفات اسماك القرش واسباب عدوانيتهم، حيث ان ماحصل  يعتبر حادثة فريدة، وكلما حصلنا على حقائق جديدة سيتم نشرها".
وقال المسؤول المصري انه سيجري  الاستمرار بتوصية السياح بعدم السباحة عند شواطئ شرم الشيخ.
وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال زقزوق ان مصر عرضت كذلك اجراءات الحد من حوادث الطرق حيث انها "مهتمة ليس فقط بسلامة كافة السياح القادمين بل وبالمواطنين انفسهم".
وتابع "سيتم اتخاذ العديد من اجراءات الامان على الطرق التي اتخذ بعضها الآن وسيتم اتخاذ الاخرى خلال العام القادم، ومن بينها العقوبات التي ستفرض على سائقي الحافلات وسلامة ونوع الحافلات والطرق والاشارات".
وبالنسبة الى هجوم اسماك القرش، اشار زقزوق الى ان نظرية القاء الخراف النافقة في البحر تعتبر "واحدة من نظريات كثيرة اخرى، وسيتم بحت اسباب هذه الحادثة من الناحية العلمية".

بدوره اكد مستشار وزير السياحة المصري حلمي بدير ان كل سائح من السياح الروس المتضررين من هجمات أسماك القرش سيحصل على تعويض قدره 50 ألف دولار من الحكومة المصرية.
المصدر : "روسيا اليوم" و "اينترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)