تسريب مليون رقم تعريفي لأجهزة آبل

العلوم والتكنولوجيا

تسريب مليون رقم تعريفي لأجهزة آبلتسريب مليون رقم تعريفي لأجهزة آبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593867/

قامت مجموعة من قراصنة الشبكة العنكبوتية بنشر حزمة بيانات بما يمكن اعتباره "قنبلة الموسم" لعام 2012 ضمن نشاطات خروقات البيانات الشخصية. حيث نُشر مليون رقم تعريفي لأجهزة آبل، من آي بود وآي باد وآي فون.

قامت مجموعة من قراصنة الشبكة العنكبوتية بنشر حزمة بيانات بما يمكن اعتباره "قنبلة الموسم" لعام 2012 ضمن نشاطات خروقات البيانات الشخصية. حيث نُشر مليون رقم تعريفي لأجهزة آبل، من آي بود وآي باد وآي فون. البيانات المنشورة تمت سرقتها من حاسب شخصي لأحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالية (أف بي آي) حسب ما صرّح الناشر الذي يدعي انتمائه إلى مجموعة نشطاء القرصنة الالكترونية المناهضة للحكومة والتي تسمي نفسها "آنتي سيك" (AntiSec). ويضيف الناشر أن حزمة البيانات هذه مجرد جزء صغير من الحزمة الكاملة التي تحوي أكثر من 12 مليون رقم تعريفي لأجهزة آبل معظمها مرفقة ببيانات شخصية مثل: اسم المستخدم، نوع الجهاز، اسم الجهاز، رقم الهاتف المحمول، العنوان.. الخ.

وقد أثارت القضية تساؤل كثير من الناس عن الهدف من احتفاظ مكتب التحقيقات الفيدرالية بمثل هذه البيانات الشخصية، وما إذا كان ذلك يتم بالاتفاق مع شركة آبل. لكن مسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالية انكروا امتلاكهم لهذه البيانات أو محاولة حصولهم عليها من شركة آبل.

وبحسب تصريحات مسؤول قانوني لشبكة إن بي سي نيوز (NBCNews) طلب عدم ذكر اسمه قال: "إن مكتب التحقيقات الفيدرالية على علم بالتقارير التي تزعم نشر بيانات عن أرقام تعريفية لأجهزة آبل من جهاز حاسوب شخصي لأحد عملاء الأف بي آي. وفي الوقت الحالي، لا يوجد أي دليل يثبت أن البيانات أخذت من جهاز حاسوب خاص بمكتب التحقيقات الفيدرالية أو أن المكتب يمتلك مثل هذه البيانات أو حاول امتلاكها."

وقد قام مطوّر برمجيات من فلوريدا بنشر أداة بحث على الانترنيت لتحديد الرقم التعريفي لأي جهاز آبل فيما إذا كان ضمن اللائحة المنشورة أم لا، وذلك على الرابط: http://kimosabe.net/test.html

المصدر: شبكة "إن بي سي" الاخبارية.

أفلام وثائقية