مقتل شخصين واصابة 25 في انفجارين بالعراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59386/

لقي شخصان مصرعهما واصيب حوالي 25 آخرين بجروح في سلسلة هجمات ارهابية يوم الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول في عدة مناطق من العراق. واعلن مصدر بوزارة الداخلية ان مدنيين قتلا واصيب 17 اخرون في انفجار سيارة ملغومة في مدينة التاجي الواقعة شمال العاصمة بغداد ، كما اصيب 7 زوار ايرانيين في انفجار قنبلة اثناء مرور حافلتهم بجنوب بغداد.

لقي شخصان مصرعهم واصيب حوالي 25 آخرين بجروح في سلسلة هجمات ارهابية حدثت يوم الاربعاء 8 ديسمبر/كانون الاول في عدة مناطق من العراق.
واعلن مصدر بوزارة الداخلية ان مدنيين قتلا واصيب 17 اخرون في انفجار سيارة ملغومة اثناء مرور دورية تابعة للجيش العراقي في مدينة التاجي على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة بغداد. كما تسبب الانفجار باضرار جدية للابنية القريبة.
من جهة اخرى اعلنت الشرطة العراقية عن اصابة 7 زوار ايرانيين في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق الذي كانت تمر به حافلتهم في حي الدورة بجنوب بغداد، حيث تم نقل بعض المصابين الى المشافي وهم بحالة حرجة.
وجاء هذا الهجوم في اول ايام شهر محرم، حيث يباشر الشيعة ايام عاشوراء ومراسم احياء ذكرى مقتل الامام الحسين، ثالث الائمة الـ 12 المعصومين لديهم.
ويتوافد الآلاف من الزوار الشيعة يوميا لزيارة مراقدهم المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء. وتشهد مدينة كربلاء ذروة هذه الطقوس، اذ يتوجه الزائرون اليها لزيارة مرقدي الامام الحسين واخيه العباس، لاستعادة ذكرى "واقعة الطف" عندما قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية  الامام الحسين مع معظم افراد عائلته عام 680 ميلادية.
المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية