إيران تعرب عن استعدادها للتوسط بين الحكومة والمعارضة في سورية من أجل حل الأزمة

أخبار العالم العربي

إيران تعرب عن استعدادها للتوسط بين الحكومة والمعارضة في سورية من أجل حل الأزمةايران تعلن عن استعدادها للتوسط بين الحكومة والمعارضة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593854/

أعرب إسحاق الحبيب نائب المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة عن استعداد طهران للتوسط بين الحكومة السورية والمعارضة من أجل التوصل إلى حل للأزمة التي تشهدها حاليا، مؤكدا دعم ايران لمهمة الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الجديد لسورية.

 

أعرب إسحاق الحبيب نائب المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة عن استعداد طهران للتوسط بين الحكومة السورية والمعارضة من أجل التوصل إلى حل للأزمة التي تشهدها حاليا.

وقال الحبيب إن ايران تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الجديد لسورية، وأكد أن بلاده تقدره وتثق في خبرته الواسعة في التعامل مع مثل هذه القضايا ذات الطابع الحساس.

وأكد الدبلوماسي الإيراني، بحسبما نقلته قناة "برس تي في" الإيرانية يوم الأربعاء 5 سبتمبر/أيلول، ثقة طهران في أن الإبراهيمي سيسعى بجدية من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية.

وأشار إلى أن إيران مستعدة للعمل مع المبعوث الدولي والعربي عن قرب لمساعدته في التوصل إلى حل للأزمة السورية، مؤكدا أن طهران تدعم أي عملية سياسية بناءة وغير منحازة في دمشق.

وألقى الحبيب اللوم على الدول التي قال إنها تسعى للإطاحة بحكومة الرئيس السوري بشار الأسد عن طريق تمويل وتسليح المتمردين في البلاد.

الأزمة اليمنية