روسيا وباكستان وافغانستان وطاجيكستان تتفق على توحيد الجهود في مكافحة انتاج المخدرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59382/

اتفق رؤساء مؤسسات مكافحة تجارة المخدرات في روسيا وباكستان وافغانستان وطاجيكستان خلال اجتماعهم في موسكو يوم 8 ديسمبر/كانون الاول على توحيد الجهود في مكافحة انتاج الهيرويين في افغانستان.

اتفق رؤساء مؤسسات مكافحة تجارة المخدرات في روسيا وباكستان وافغانستان وطاجيكستان خلال اجتماعهم في موسكو يوم 8 ديسمبر/كانون الاول على توحيد الجهود في مكافحة انتاج الهيرويين في افغانستان. اعلن  ذلك فكتور ايفانوف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية  لمكافحة تجارة المخدرات.
وقال  ايفانوف " نحن  جيران ويوحدنا موقع جغرافي واحد ، ويتوفر لدينا احتياطي لتنشيط عملنا. ونرى جميعا ان الحكومة الافغانية لن تتغلب على هذه المشكلة بمفردها ، وان افغانستان هي احدى ضحايا الوضع الناشئ.

وافاد ايفانوف ان رؤساء مؤسسات مكافحة تجارة المخدرات اتفقوا على بدء التعاون الميداني في المنطقة. ولاحظ  بأسف شديد ان الناتو لا يتخذ تدابير فعالة من اجل تدمير البنية التحتية لانتاج المخدرات في افغانستان.
وذكر ايفانوف ان المشاركين في الاجتماع اشارو في بيانهم الختامي الى ان واضعي استراتيجية الناتو لم يجدوا مكانا لتسجيل مشكلة المخدرات فيها.
وشدد ايفانوف لدى الاجابة عن سؤال لاحد الصحفيين في ختام الاجتماع ان الهيئة الفدرالية الروسية لمكافحة المخدرات لا تنوي ارسال وحداتها الى افغانستان، مشيرا الى ان هيئته مستعدة لزيادة عدد خبرائها في افغانستان من اجل تنظيم تبادل المعلومات بشكل اكثر فعالية .
بدوره اكد وزير مكافحة المخدرات الافغاني زرار أحمد مقبل ان بلاده تبذل كل جهدها من اجل تقليص انتاج المخدرات في اراضيها. 
وقال " تتعهد حكومة الافغانية بمكافحة انتاج المخدرات بكل جد. الا اننا عاجزون عن التغلب على هذا الشر".
واشار الوزير الافغاني الى ضرورة تضافر جهود جميع مؤسسات مكافحة المخدرات من اجل حل هذه المشكلة، واعرب عن امله في حصول افغانستان على المساعدة الاقليمية والدولية.
واعترف الوزير بان افغانستان تحتل موقع الريادة في انتاج المخدرات مشيرا مع ذلك الى ان الحكومة افلحت خلال السنوات الاخيرة في تقليص حقول الخشخاش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)