الرئيس مدفيديف يشكر بلجيكا لاهتمامها بالمبادرة الروسية الخاصة بالامن الاوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59381/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان المبادرة الروسية الخاصة بالامن الاوروبي مازالت مطلوبة وشكر بلجيكا لاهتمامها بهذه المبادرة. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 8 ديسمبر/كانون الاول عقب انتهاء لقائه بأيف لوتيرم رئيس وزراء بلجيكا.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان المبادرة الروسية الخاصة بالامن الاوروبي مازالت مطلوبة وشكر بلجيكا لاهتمامها بهذه المبادرة. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم 8 ديسمبر/كانون الاول عقب انتهاء لقائه بأيف لوتيرم  رئيس وزراء بلجيكا.
وقال مدفيديف " ان الحوار لم ينته وان فكرة التوقيع على معاهدة للامن الاوروبي مازالت مطلوبة ".
وقدم مدفيديف الشكر الى القيادة البلجيكية لاهتمامها بالمبادرة الروسية وخلقها اجواء جيدة لمناقشتها. واشار الرئيس الروسي الى انه تم التطرق خلال مباحثات يوم الاربعاء الى مسائل دولية اخرى. كما اشار الى قمة روسيا – الاتحاد الاوروبي السادسة والعشرين وقال انها كانت ناجحة جدا وقال " وصلت روسيا الى مرحلة القرار النهائي لعضويتها في منظمة التجارة العالمية ".
وكان الرئيس مدفيديف قد اعلن عن المبادرة الروسية للامن الاوروبي في 4 يونيو/حزيران عام 2008 في مدينة برلين. ومن بين المواد الاساسية للوثيقة من وجهة النظر الروسية احترام السيادة ووحدة الاراضي والاستقلال السياسي للدول. كما تعتبر من اولويات الامور الامتناع عن استخدام القوة وضمان امن مشترك ومتكافئ وتثبيت مؤشرات اساسية لمراقبة التسلح وبناء المنشآت العسكرية ولا ان يكون لاي دولة او منظمة دولية الحق الحصري في دعم الامن والاستقرار في اوروبا.
ومن جانبه رحب ايف لوتيرم باول زيارة رسمية للرئيس الروسي الى بلجيكا. وقال " لقد اسعدت تماما وكان لي الشرف ان ارحب بالرئيس مدفيديف بمناسبة زيارته الرسمية الاولى الى بلجيكا ".
وحسب قوله ان بلجيكا تعتبر هذه الزيارة بداية مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك