إندونيسيا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف موحد حيال النزاع السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593809/

دعا رئيس إندونيسيا سوسيلو بامبانغ يوديونو مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف موحد إزاء النزاع السوري. ونقلت وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية يوم 4 سبتمبر/أيلول، عن وزير خارجية البلاد مارتى ناتالغاوا أن يوديونو طرح الملف السوري أثناء لقائه وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

دعا رئيس إندونيسيا سوسيلو بامبانغ يوديونو مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف موحد إزاء النزاع السوري. ونقلت وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية يوم 4 سبتمبر/أيلول، عن وزير خارجية البلاد مارتى ناتالغاوا أن يوديونو طرح الملف السوري أثناء لقائه وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي زارت إندونيسيا في إطار جولتها في منطقة آسيا والمحيط الهادي الأخيرة. وقد شملت هذه الجولة التي استمرت 11 يوما وانتهت في 4 سبتمبر/أيلول، 6 من دول المنطقة.

وأضاف الوزير الإندونيسي أن الرئيس يوديونو شدد على أن عجز الأمم المتحدة عن اتخاذ خطوات ضرورية لوقف العنف في سورية تسبب في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا الأبرياء.

وأكد يوديونو ثبوت موقف إندونيسيا حيال الأزمة السورية والذي يتمحور حول ضرورة تشكيل قوات حفظ سلام لإعادة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط وإعطاء الشعب السوري إمكانية إدارة العملية السياسية في البلاد بنفسه.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية