عارضة ازياء إسرائيلية تناشد بلير إنقاذ حياة سيف الإسلام

متفرقات

عارضة ازياء إسرائيلية تناشد بلير إنقاذ حياة سيف الإسلام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593781/

ناشدت عارضة الأزياء الإسرائيلية أورلي فاينرمان رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير للتدخل من أجل إنقاذ حياة نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سيف الإسلام. وتصف وسائل الاعلام أورلي فاينرمان بالعشيقة الأخيرة لسيف الإسلام.

ناشدت عارضة الأزياء الإسرائيلية أورلي فاينرمان رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير للتدخل من أجل إنقاذ حياة نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي سيف لإسلام. وجاء في الخبر الذي نقلته صحيفة "ديلي ميل" ان فاينرمان تعتبر آخر عشيقة لسيف الإسلام.

وتوجهت الحسناء الإسرائيلية التي تمتهن التمثيل وتعمل مذيعة في التلفزيون الإسرائيلي الى بلير تحديداً نظراً للعلاقة التي جمعته بنجل العقيد الراحل، اذ اقتبست الصحيفة البريطانية قولها ان سيف الإسلام "عمل بشكل وثيق مع بلير قبل اعتقاله، وهما صديقان قديمان، وحان الوقت لأن يُظهر بلير بعض الولاء لأنه كمسيحي لديه واجب أخلاقي لمساعدة صديق يواجه محنة".

وفي هذا الشأن لفتت الصحيفة الى ما وصفته بالروابط الوثيقة التي تجمع بين سيف الإسلام وتوني بلير، اذ كشفت رسالة بعثها الأخير لنجل القذافي في 2000 انه ساعده للحصول على شهادة الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد.

وكانت أورلي فاينرمان البالغة من العمر 41 عاماً قد تعرفت على سيف الإسلام في لندن في عام 2005 الذي شهد بداية علاقة حب بينهما  استمرت 6 سنوات. وقد اقدمت فاينرمان على هذه الخطوة أملأً بأن تُكلل بالنجاح، خاصة بعدما خذل المجتمع الدولي سيف الإسلام بحسب وصفها، معتبرة ان إعدامه "لن يحقق شيئا على الإطلاق"، مشددة على ضروروة اتخاذ الخطوات لإنقاذه.

وتطرقت فاينرمان الى سيف الإسلام بالقول: "حقيقة ان سيف الإسلام كان على استعداد للانخراط في علاقة غرامية مع إمرأة يهودية هي مقياس لمدى انفتاحه وتحضره"، مضيفة انه "كان يحكم على الناس من جوهرهم وليس من خلال مواقعهم، ولم يثر أي خلاف بسبب ديني أو البلد الذي انتمي إليه"، وفقاً لموقع تلفزيون "نابلس".

الجدير بالذكر ان العقيد معمر القذافي غضب غضباً شديداً حين علم بعلاقة ابنه مع عارضة أزياء إسرائيلية، حتى انه هدد بالتبرؤ منه، وانه كان على علم بعلاقة حب تجمعه بعارضة الأزياء التركية إبرو شانجي، التي تحدثت أنباء حولها مشيرة الى ان سيف الإسلام يخطط للزواح منها.

وحول هذا الأمر كانت شانجي قد صرحت بأنها تعرفت على سيف الإسلام في لندن أيضاً وكذلك في 2005، انها كانت تحبه وعاشت معه خلال فترة علاقتهما العاطفية في قصور ليبيا، واصفة إياه بخفيف الظل. ولكن ولعه الشديد بالنساء الذي وصل به الى حد ممارسة الحب مع 3 نساء يومياً، جعلها تنهي العلاقة بعد 3 سنوات، كما أفاد موقع ossanlibya.