"سانا": القضاء على عشرات المسلحين في عمليات للجيش في عدد من مناطق سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593765/

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان القوات الحكومية لاحقت فجر الثلاثاء 4 سبتمبر/ايلول مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام قرب قرية حالات بريف تلكلخ وقضت على اثنين من أفرادها وألقت القبض على احد عناصر المجموعة. واشارت الوكالة الى ان اشتبكات مع مجموعات مسلحة في عدة مناطق منها حلب وحماة وريف حمص والحسكة ادت الى سقوط عدد من القتلى في صفوف المسلحين.

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان القوات الحكومية لاحقت فجر الثلاثاء 4 سبتمبر/ايلول مجموعة مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام قرب قرية حالات بريف تلكلخ وقضت على اثنين من أفرادها وألقت القبض على احد عناصر المجموعة.

من جهة أخرى اشتبكت وحدة من الجيش مساء الاثنين مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية بموقع قرية المشيرفة في تلكلخ.

وأشارت الوكالة إلى أن محاولة التسلل تزامنت مع إطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية على نقاط حرس الحدود السورية في المنطقة المذكورة التي ردت بدورها على مصادر النيران.

واضافت ان العمليات العسكرية والاشتباكات مع مسلحين مستمرة في حلب وأسفرت العمليات، التي وصفتها بالنوعية، الى مقتل عدد كبير من المسلحين في سيف الدولة والانصاري وهنانو وغيرها .

واشارت الى اشتبكات مع مجموعات مسلحة في عدة مناطق منها حماة وريف حمص والحسكة ادت الى سقوط عدد من القتلى في صفوف المسلحين.

محلل سوري: بعض اطراف المعارضة بدأت تشعر بوجود مؤامرة على سورية

قال المحلل السوري نبيل فياض لقناة "روسيا اليوم" من دمشق، ان هناك تنسيقيات معارضة في ريف دمشق طرحت فكرة الحوار مع الدولة، لان بعض اطراف المعارضة بدأت تشعر بوجود مؤامرة على سورية كوطن وعلى الجيش السوري والشعب.

وأضاف ان الحكومة في دمشق مستعدة ولديها الرغبة بالحوار وبالتالي يجب على الطرف الاخر امتلاك نفس الرغبة للتوصل الى حل.

المصدر: "سانا" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية