رسالة فيديو تحمل سلاماً من إسرائيليين للإيرانيين تحظى باهتمام مؤيد ومعارض

متفرقات

رسالة فيديو تحمل سلاماً من إسرائيليين للإيرانيين تحظى باهتمام مؤيد ومعارض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593759/

لا يزال تسجيل فيديو في موقع "يوتيوب" موجه من دعاة سلام إسرائيليين الى إيران يحظى باهتمام المشتركين في الموقع، اذ يتفاعل هؤلاء مع هذا الفيديو بتعيلقات تأييد أو معارضة. ويبدو في التسجيل أطفال، ورجال ونساء إسرائيليون من مختلف الأعمار والمهن، يحملون لافتات كُتبت عليها جمل وكلمات تعبر عن رغبتهم بالسلام مع الإيرانييين.

لا يزال تسجيل فيديو في موقع "يوتيوب" موجه من دعاة سلام إسرائيليين الى إيران يحظى باهتمام المشتركين في الموقع، اذ يتفاعل هؤلاء مع هذا الفيديو بتعيلقات تأييد أو معارضة، علماً انه أُضيف الى الموقع  منذ عدة أشهر. ويبدو في التسجيل أطفال، ورجال ونساء إسرائيليون من مختلف الأعمار والمهن، يحملون لافتات كُتبت عليها جمل وكلمات تعبر عن رغبتهم بالسلام مع الإيرانييين.

ويُستهل التسجيل بعنوان "الى الشعب في إيران"، ومن ثم يبدأ المشاركون فيه بالتوجه الى الإيرانيين بكلمات أولها "الى كل الآباء .. الى كل الأمهات .. الى كل الأطفال والى كل الإخوة والأخوات في إيران". ويتوالى التسجيل حيث يوجه الإسرائيليون رسالة سلام  جاء انه من المهم ان يكف الجانبان عن الخوف من بعضهما البعض، اذ يضيف أحد المشاركين "أنا لا أخاف منكم"، ويتبعه آخر بالقول "أنا لا أكرهكم"، وهي العبارة التي كررها الإسرائيليون أكثر من مرة، قبل ان يضيف أحدهم "أنا لا أعرفكم".

ويستمر التسجيل حيث يقول البعض "نحن لم نر إيرانيين إلا عبر شاشات التلفزيون الذي يعرض شخصاً يتحدث عن الحرب، لكننا نثق انه لا يمثل الشعب الإيراني. فإذا رأيتم شخصاً يتحدث حول الحرب على إيران يجب ان تعلموا انه لا يمثلنا جميعاً".

ويبدأ المشاركون في التسجيل بالتعريف بأنفسهم وبالمهن التي يمارسونها، فمنهم المعلم والفنان والموسيقي والممثل أو مجرد طلاب، فيما فضل البعض التعريف بنفسه كأب وأم، لتتوالى بعد ذلك عبارة "أنا أحبكم" بينما رفع عدد منهم لافتة كُتب عليها "أيها الإيرانيون .. نحن لن نقصفكم أبداً .. نحن نحبكم".

وقبل نهاية التسجيل يعرب بعض الإسرائيليين عن رغبتهم باللقاء مع الإيرانيين، لتناول القهوة وللحديث عن أي شئ إلا الحرب، كالرياضة أو الفن والموسيقى والموضة والسينما والتكنولوجيا .. وكذلك عن السلام، لينتهي الفيديو برسمة قلب وعبارة "فلنكف عن الكراهية".

وقد صاحب هذا الفيديو تسجيل بصوت فنانة لإحدى روائع الـ "بيتلز" التي كتبها الموسيقار البريطاني الراحل جون لينون  imagine (تخيل)، والتي تقول بعض كلماتها .. تخيل انه لا وجود لدول .. هذا ليس صعباً .. لا شئ لتقتل او لتموت من أجله .. تخيل لو ان جميع الناس عاشوا بسلام.