مكافحة الإرهاب والوضع في سورية على رأس موضوعات زيارة مدير الإستخبارات الأمريكية إلى تركيا

أخبار العالم

مكافحة الإرهاب والوضع في سورية على رأس موضوعات زيارة مدير الإستخبارات الأمريكية إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593756/

ناقش الجنرال ديفيد بتريوس مدير الإدراة المركزية للإستخبارات الأمريكية اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر/أيلول في إطار زيارته القصيرة غير المعلنة لتركيا الوضع في سورية وقضايا مكافحة الإرهاب في الإقليم.

ناقش الجنرال ديفيد بتريوس مدير الإدراة المركزية للإستخبارات الأمريكية اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر/أيلول في إطار زيارته لتركيا الوضع في سورية وقضايا مكافحة الإرهاب. وحسبما أفاد التلفزيون المحلي اليوم فقد وصل الجنرال إلى اسطنبول يوم أمس في زيارة قصيرة لم يعلن عنها ثم غادر المدينة مساءً على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي.

هذا، ولم ترد أنباء عن أسباب زيارة بيتروس، غير أن المصادر لم تستثن أن يكون الجنرال قد أجرى مباحثات مع ممثلي الخارجية والحكومة التركية. ومن جانبها قالت قناة "إن تي في" أنه إضافة إلى مدير الإستخبارات قد وصل إلى اسطنبول السيناتور جون ماكين والسيناتور جو ليبرمان، إذ تمكن مصور وكالة "إخلاص" من إلتقاط صوة لهما لدى مغادرتهما أحد مطاعم العاصمة.

وترتبط زيارة مدير المخابرات الأمريكية إلى اسطنبول، حسب بعض الأراء، بزيادة التعاون بين أنقرة وواشنطن في الإتجاه السوري وخاصة فيما يتصل بـ"الآلية الفعالة" للتعاون. وكانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية قد إقترحت تنفيذ هذه الزيارة أثناء مباحثاتها التي جرت في 11 أغسطس/آب الماضي في اسطنبول، إذ من المتوقع أن ينظر خلال هذه الزيارة في إتخاذ إجراءات فعالة لدعم تسوية النزاع الدائر في سورية ومكافحة الإرهاب في الإقيلم.

يذكر أن مدير الإستخبارات الأمريكية كان قد قام بزيارة مماثلة غير معلن عنها لتركيا في مارس/آذار الماضي، وقام حينها بإجراء مباحثات حول الوضع الحالي في الإقليم مع رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي.

المصدر: وكالة  "إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب