كويتي يسعى لشراء حبل إعدام صدام حسين بـ 20 مليون دولار

متفرقات

كويتي يسعى لشراء حبل إعدام صدام حسين بـ 20 مليون دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593754/

أعرب رجل أعمال كويتي فضل عدم الكشف عن هويته عن رغبته بشراء الحبل الذي تم به تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بالرئيس العراقي السابق صدام حسين. وقد نقل وسطاء رغبة رجل الأعمال هذه الى وزارة الداخلية العراقية مؤكدين استعداده التخلي عن 20 مليون دولار أو أي مبلغ مهما كان للحصول على هذا الحبل.

أعرب رجل أعمال كويتي فضل عدم الكشف عن هويته عن رغبته بشراء الحبل الذي تم به تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بالرئيس العراقي السابق صدام حسين. وقد نقل وسطاء رغبة رجل الأعمال هذه الى وزارة الداخلية العراقية مؤكدين استعداده التخلي عن "20 مليون دولار أو أي مبلغ مهما كان للحصول على هذا الحبل"، وفقاً لمصدر عراقي وثيق الاطلاع كما أفاد موقع "البيان".

وقد حصل رجل الأعمال على تأكيدات بأن الحبل في حوزة زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر، ما يعني، بحسب المصدر، انه سينبغي على الثري الكويتي إجراء مفاوضات معه.

ويؤكد المصدر ذاته ان رجل أعمال كويتي آخر كان قد اشترى أجزاء من تمثال صدام حسين الذي أزالته القوات الأمريكية من ساحة الفردوس في العاصمة العراقية بغداد في مارس/آذار 2003، بما فيها رأس التمثال المحطم وعرضه فيما بعد على ضيوفه الذين ارتادوا ديوانيته، وذلك من خلال وسطاء أمريكيين. هذا ولم تشر الأنباء الى سعر أجزاء التمثال التي اشتراها الرجل.

أفلام وثائقية