بن حلي: مجلس المندوبين الدائمين للجامعة العربية لم يتطرق لتسليح المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593742/

أعلن أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية أن اجتماع مجلس المندوبين الدائمين لم يتطرق إلى موضوع تسليح المعارضة السورية. وأكد على أن الجامعة العربية تنطلق في جهودها نحو حل الأزمة السورية من قراراتها سواء الصادرة على مستوى القمة العربية في بغداد أو الصادرة عن اجتماعات وزراء الخارجية بكل العناصر التي تم تحديدها.

أعلن أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية أن اجتماع مجلس المندوبين الدائمين لم يتطرق إلى موضوع تسليح المعارضة السورية.

وأضاف بن حلى في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في القاهرة يوم 3 سبتمبر/أيلول أن المجلس رفع لوزراء الخارجية العرب أربعة ملفات لمناقشتها خلال اجتماعهم الأربعاء المقبل، على رأسها التطورات السورية.

وقال بن حلي: "ان الوضع في سورية في غاية الخطورة برغم المبادرات والمساعدات الآن... أن حمام الدم لم يتوقف ولم يتم الدخول في المرحلة الثانية من التوافق والحوار والانتقال السلمي". وأضاف أن المبعوث الأممي العربي الأخضر الإبراهيمي سيتشاور في 4 سبتمبر/أيلول مع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث السابق كوفي عنان. وأكد بن حلي أهمية زيارة الإبراهيمي للجامعة العربية المقررة في 9 سبتمبر/أيلول، لافتا إلى أنه سيتشاور مع أمين عام الجامعة نبيل العربي حول الخطوات المقبلة.

وشدد بن حلي على أن الجامعة العربية تنطلق في جهودها نحو حل الأزمة السورية من قراراتها سواء الصادرة على مستوى القمة العربية في بغداد أو الصادرة عن اجتماعات وزراء الخارجية بكل العناصر التي تم تحديدها.

المصدر: وكالات.

الأزمة اليمنية