سيئول وواشنطن تتوعدان بيونغ يانغ بضربات عسكرية فورية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59371/

ستقوم الطائرات والصواريخ الكورية الجنوبية بتوجيه ضربات فورية الى القواعد العسكرية في كوريا الشمالية في حال قيامها باستفزازات جديدة. أعلن ذلك في المحادثات التي اجريت يوم 8 ديسمبر/كانون الاول في سيؤول بمشاركة الاميرال مايكل مولن رئيس لجنة الاركان للجيش الامريكي و نظيره الكوري الجنوبي الجنرال هان مين كو.

سيوجه سلاح الجو والصواريخ الكوري الجنوبي ضربات فورية دقيقة الى القواعد العسكرية لكوريا الديمقراطية الشعبية في حال قيامها باستفزازات جديدة. اعلن ذلك في المحادثات التي اجريت يوم 8 ديسمبر/كانون الاول في سيؤول بمشاركة الاميرال مايكل مولن رئيس لجنة الاركان للجيش الامريكي و نظيره الكوري الجنوبي الجنرال هان مين كو. وبحسب الانباء الواردة من سيئول فان الاميرال الامريكي ايد استعداد كوريا الجنوبية  للقيام برد عسكري ضد جارتها الشمالية

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تتفقان على اجراء المزيد من المناورات الحربية

وافق القادة العسكريون في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على  ضرورة مواصلة المناورات المشتركة بغية المواجهة الفعالة للعدوان من جانب جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.
وتفيد وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية بان الجانبين توصلا الى  رأي مشترك مفاده ان القصف المدفعي الاخير لجزيرة يونبيونغ يعتبر هجوما خططت له جمهورية كوريا الديمقرطية الشعبية مسبقا من شأنه خرق القوانين الدولية واتفاقية وقف اطلاق النار المعمول بها بين الطرفين.

الولايات المتحدة تدعو الصين الى ممارسة نفوذها على بيونغ يانغ

اعلن الاميرال مولن في سيؤول ان القيادة الامريكية تدعو الصين الى التأثير في سياسة بيونغ يانغ. وقال مولن :" حان الوقت بالنسبة الى بكين لان تتحلى بالمسؤولية وتساعد في توجيه شمال كوريا والمنطقة كلها نحو مستقبل افضل. وبحسب قول مولن فان جمهورية الصين الشعبية بوسعها التأثير في اعمال بيونغ يانغ. لكن يبدو انها لا تعتزم عمل ذلك".

واشنطن تطلب من اليابان المشاركة في المنارات الامريكية الكورية الجنوبية

اعلن مولن ان الولايات المتحدة تطلب اليابان بالمشاركة النشطة في في المنارات الامريكية الكورية الجنوبية التي تم الاتفاق على اجرائها خلال المحادثات التي اجريت في سيؤول بين القيادتين العسكريتين للبلدين.
وقال مولن:" اننا نطلب اليابان بان تلعب دورا اكبر في تأمين الاستقرار في المنطقة بما في ذلك عن طريق مشاركتها في المناورات المشتركة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)