استهداف سيارة دبلوماسية أمريكية في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593667/

قالت الشرطة الباكستانية إن سيارة مليئة بالمتفجرات استهدفت سيارة دبلوماسية أمريكية في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان الاثنين 3 سبتمبر/أيلول ما أدى إلى مقتل 5 اشخاص وإصابة ما لا يقل عن 19 شخصا بينهم اجانب.

قالت الشرطة الباكستانية إن سيارة مليئة بالمتفجرات استهدفت سيارة دبلوماسية أمريكية في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان الاثنين 3 سبتمبر/أيلول ما أدى إلى مقتل 5 اشخاص بينهم امريكيين اثنين وإصابة ما لا يقل عن 19 شخصا، بينهم امرأة وطفلان.

من جهة اخرى نفى المتحدث باسم السفارة الامريكية في باكستان مقتل اثنين من مواطنيه في الانفجار قائلا "لم تردنا اية انباء عن مصرع امريكيين في الهجوم الذي وقع في بيشاور".

وذكر ضابط في الشرطة المحلية إن سيارة دبلوماسية أمريكية رباعية الدفع هوجمت لحظة خروجها من القنصلية الأمريكية وتجوالها في المنطقة التي يقع فيها العديد من المنظمات الدولية ومنها مكتب للامم المتحدة في بيشاور. مضيفا أن من بين الجرحى رعايا أجانب.

وقال عمر رياض المسؤول الكبير في الشرطة انه "بحسب معلوماتنا الاولية، فان الية وضعت في داخلها قنبلة كانت متوقفة عند حافة الطريق وانفجرت" مضيفا: "لا نعرف في الوقت الحاضر طبيعة المتفجرات وما اذا كانت القنبلة فجرت عن بعد".

مزيد من التفاصيل في تعليق مراسل قناة "روسيا اليوم" في اسلام اباد

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"