سقوط صواريخ على جنوب اسرائيل اطلقت من غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593663/

ذكرت قنوات محلية اسرائيلية ان صواريخا أطلقت من قطاع غزة، الأحد 2 سبتمبر/ ايلول، سقطت على عدة مناطق جنوب إسرائيل دون حدوث خسائر بشرية. وتبنت جماعة سلفية المسؤولية عن الهجمات الصاروخية.

ذكرت قنوات محلية اسرائيلية ان صواريخا أطلقت من قطاع غزة، الأحد 2 سبتمبر/ ايلول، وقعت على عدة مناطق جنوب إسرائيل دون حدوث خسائر بشرية. وذكرت القناة العبرية السابعة، أن صاروخا سقط في منطقة مكشوفة في بلدة اشكول وأنه لم يوقع أي إصابات أو أضرار.

كما سقط صباح الاحد صاروخ غراد في منطقة الدفيئات الزراعية في مستوطنة نتيفوت المحاذية لقطاع غزة ما أحدث أضرارا مادية. وكان صاروخ اخر قد ضرب مساء السبت مدينة عسقلان.

وتبنت جماعة سلفية تسمي نفسها "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" المسؤولية عن الهجمات الصاروخية التي وقعت خلال اليومين الماضيين، وقالت ان هذه الهجمات تأتي ردا على الهجمات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة وغزة، ولاستمرار عمليات اقتحام الأقصى.

ومن جانبها اغارت المقاتلات الاسرائيلية فجر الاثنين على موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية "حماس"  في منطقة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. واطلقت مقاتلات "اف "16 الاسرائيلية 3 صواريخ، مما ادى الى وقوع اضرار مادية كبيرة في الموقع، دون وقوع اصابات بسبب اخلائه مسبقا.

وقال متحدث باسم الجيش للاذاعة الاسرائيلية العامة ان "القصف جاء ردا على سقوط قذيفة صاروخية الليلة الماضية في النقب الغربي جنوبي اسرائيل دون وقوع اصابات أو اضرار".

المصدر: صحيفة "القدس" + وكالة الانباء الكويتية

الأزمة اليمنية