الرئاسة المصرية: العمليات الجارية في سيناء قرار وطني خالص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593661/

اعلن ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ان العمليات التي تجريها مصر في سيناء هي "قرار وطني خالص" مرتبط بأمن الدولة، مؤكدا حق مصر في فرض الامن بتلك المنطقة. وذلك ردا على الحديث عن امكانية مطالبة اسرائيل للقاهرة بسحب آليات ثقيلة من سيناء.

اعلن ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية يوم الاحد 2 سبتمبر/ايلول ان العمليات التي تجريها مصر في سيناء هي "قرار وطني خالص" مرتبط بأمن الدولة، مؤكدا حق مصر في فرض الامن بتلك المنطقة.

ونقل موقع "اليوم السابع" الاعلامي المصري عن ياسر علي قوله ان "العمليات الجارية في سيناء هي قرار وطني خالص مرتبط بأمن الوطن وضروراته ومقتضياته التي فوق أي اعتبار آخر أو تقدير".

وشدد المتحدث على أن مصر "لها الحق الكامل في فرض الأمن فى ربوع سيناء، وفرض الاستقرار بغض النظر عن مواقف الأطراف الأخرى" حسبما نقل عنه الموقع.

كما اكد ياسر علي ان الفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري سيصدر قريبا بيانا بشأن نتائج العمليات في سيناء لتطهير المنطقة من العناصر المسلحة.

ويأتي ذلك بعد ان كشف عدد من وسائل الاعلام الاسرائيلية في تقارير عن نية تل أبيب في مطالبة القاهرة بان تسحب آلياتها العسكرية الثقيلة من سيناء بسرعة.

المصدر: "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية