نشطاء معارضون: الجيش السوري يقصف احياء في حلب

أخبار العالم العربي

نشطاء معارضون: الجيش السوري يقصف احياء في حلبصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593660/

قال نشطاء معارضون سوريون ان احياء في مدينة حلب تعرضت لـ "قصف عنيف" من قبل القوات الحكومية السورية يوم الاحد 2 سبتمبر/ايلول. كما اتهموا الجيش السوري بقتل 25 شخصا في قصف ومداهمة قرية الفان السنية بمحافظة حماة. من جانبها افادت وكالة "سانا" بان الجيش قضى على مجموعة مسلحة في تلك القرية.

قال نشطاء معارضون سوريون ان احياء في مدينة حلب تعرضت لـ "قصف عنيف" من قبل القوات الحكومية السورية يوم الاحد 2 سبتمبر/ايلول.

وذكر النشطاء من بين تلك الاحياء الإذاعة والصاخور والشعار ومساكن هنانو، مشيرين الى سقوط قتلى هناك وتدمير عدد من المباني. كما قالوا ايضا انه تعرضت للقصف بعض القرى في ريف حلب، مما ادى الى وقوع اصابات، حسب قولهم.

وتعرض للقصف من قبل القوات الحكومية مختلف المناطق بريف دمشق ومحافظتي حمص وادلب.

واتهم النشطاء الجيش السوري بقتل 25 شخصا في قصف ومداهمة قرية الفان السنية بمحافظة حماة.

من جانبها افادت وكالة "سانا" الرسمية السورية للانباء ان الجيش الحكومي دخل في اشتباكات مع مجموعات مسلحة كانت تعتدي على السكان في الفان، وقضت على جميع افرادها وصادرت كمية من الاسلحة كانت بحوزتهم.

كما ذكرت "سانا" ان القوات السورية احبطت الليلة الماضية محاولة عشرات الارهابيين المرتزقة للتسلل الى الاراضي السورية عبر الحدود مع  لبنان بالقرب من قرية عزير بريف تلكلخ في حمص.

وحسبما قالت الوكالة فقد اضطر المسلحون للتراجع والفرار الى داخل الاراضي اللبنانية بعد وقوع اصابات في صفوفهم.

وفي هذا السياق قال المعارض السوري محمد غانم في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان "الشعب السوري لم يعد يثق بالاسد لانه يقول انه يريد ان يفاوض في اليمين، ويذبح الناس في اليسار". واعرب عن رأيه بان "الاسد لا يرغب إلا بان يحكم سورية الى الابد".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية