مقتل 13 شخصا في غارة امريكية استهدفت عناصر "القاعدة" باليمن.. ونجاة زعيم محلي ينتمي الى التنظيم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593655/

قتل 13 شخصا في ضربة جوية امريكية استهدفت سيارتين يعتقد انهما تقلان عناصر تنظيم "القاعدة" في وسط اليمن. وقال مصدر قبلي ان عبد الرؤوف الدهب الزعيم المحلي المنتمي الى "القاعدة" الذي كان في احدى السياراتين نجا من الغارة. وتتضارب الابناء بشأن هل كان الاشخاص الذين قتلوا من حراس الدهب ام مدنيين.

قتل 13 شخصا في ضربة جوية امريكية استهدفت سيارتين يعتقد انهما تقلان عناصر تنظيم "القاعدة" في وسط اليمن يوم الاحد 2 سبتمبر/ايلول. وقال مصدر قبلي ان عبد الرؤوف الدهب الزعيم المحلي المنتمي الى "القاعدة" الذي كان في احدى السياراتين نجا من الغارة.

وذكر المصدر ان الغارة نفذت بمدينة رداع 130 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء. وان الاشخاص الذين تمت تصفيتهم هم 10 من حراس الدهب و3 نساء كن برفقتهم.

من جانب آخر ذكرت مصادر عسكرية يمنية ان الغارة الجوية التي استهدفت عناصر "القاعدة" اصابت سيارة كانت تقل مديين.

والجدير بالذكر ان عبد الرؤوف الدهب هو شقيق طارق الدهب القيادي المحلي في "القاعدة" الذي كان يقود هجوم المقاتلين على رداع في يناير/كانون الثاني الماضي قبل ان يتراجع عنها، وقتل في فبراير/شباط.

وهذه هي الغارة الجوية الرابعة التي تستهدف مسلحي "القاعدة" في اليمن في الايام الستة الاخيرة. وكانت الغارات السابقة قد نفذت في محافظة حضرموت جنوب اليمن، وقتل فيها ما لا يقل عن 15 من العناصر المفترضين في "القاعدة".

المصدر: وكالات